وزارة الصحة - مكتب الإعلام
2-11-2021

وزير الصحة والوفد المرافق يزور عددا من المرافق الصحية في سلطنة عمان

في إطار زيارته إلى سلطنة عمان لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الصحي زار وفد وزارة الصحة اليوم محافظة الداخلية للاطلاع على المنظومة الصحية فيها.

وشملت الجولة زيارة المشفى المرجعي والمدينة الصحية في نزوى حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل حول مكونات المشروع مثل عيادة الإقلاع عن التدخين وعيادة السيطرة على الوزن.

وكان وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش والوفد المرافق اطلع أمس على مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات بهدف الاستفادة من تجربة السلطنة في مجال الاستجابة لعمليات الطوارئ.

كما تضمنت جولة الوفد المشفى السلطاني للاطلاع على المركز الوطني لعلاج الأورام وأقسام أخرى في المشفى منها العناية المشددة والقلب المفتوح.

وفي زيارة لمركز التحصين في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض استمع أعضاء الوفد إلى شرح عن الإجراءات المتبعة في الحملة الوطنية للتطعيم ضد #فيروس_كورونا في السلطنة من بداية التسجيل وحتى تلقي اللقاح.

وبدأت زيارة وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش والوفد المرافق له ويضم عدد من المدراء المركزيين إلى سلطنة عمان يوم الاحد الماضي بهدف بحث سبل تطوير التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات لاسيما ما يخص الاستجابة لجائحة كوفيد_١٩.