وزارة الصحة - مكتب الإعلام
6-4-2022

يمثل اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي يحتفل به سنويًا في 6 نيسان، فرصة للتعرف على الدور الإيجابي الذي تلعبه الرياضة والنشاط البدني في المجتمعات وفي حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

- للرياضة القدرة على تغيير العالم، فهي حق أصيل وأداة قوية لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة والسلام والتضامن والاحترام.

》》 النشاط البدني المنتظم والكافي:

- يحسّن اللياقة العضلية ولياقة القلب والجهاز التنفسي؛

- يحسّن صحة العظام والصحة الوظيفية؛

- يحد من مخاطر الإصابة بفرط ضغط الدم وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وداء السكري ومختلف أنواع السرطانات (بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون) والاكتئاب؛

-يحد من مخاطر السقوط والإصابة بكسور الورك والفقرات؛

- يُعد ضرورياً لتوازن الطاقة التحكم في الوزن.

- الأطفال والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و17 عاماً ينبغي لهم مزاولة 60 دقيقة يومياً على الأقل من النشاط البدني الذي يتراوح ما بين الاعتدال والحدة.

- البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً ينبغي لهم مزاولة النشاط البدني المعتدل لمدة 150 دقيقة على الأقل على مدار الأسبوع، أو النشاط البدني الحاد لمدة 75 دقيقة على مدار الأسبوع، أو مزيج من النشاط المعتدل والنشاط الحاد بما يعادل ذلك.

?‍♀️ البالغون الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر ينبغي لهم مزاولة النشاط البدني المعتدل لمدة 150 دقيقة على الأقل على مدار الأسبوع، أو النشاط البدني الحاد لمدة 75 دقيقة على مدار الأسبوع، أو مزيج من النشاط المعتدل والنشاط الحاد بما يعادل ذلك.

 دائرة الإعلام والعلاقات العامة

 وزارة الصحة