المدير العام للهيئة العامة لمستشفى دمشق الدكتور أحمد عباس :

- منذ مطلع آذار الماضي راجع المستشفى ٧٢٩ مريض بشكوى مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا بمعدل وسطي ٢٧ مريض يومياً.

- قُبلت ١٤٧ إصابة مثبتة بقسم العزل الربع منهم دخل العناية المشددة.

- الطاقة الاستيعابية للمستشفى لجهة قبول حالات كوفيد-١٩ المشتبهة تصل إلى ٧٥ سريراً منها ٦٣ سريراً بأقسام العزل و ١٢ سريراً للعناية المشددة.

- المستشفى يُزود غرف المرضى الذين يحتاجون دعم أكسجة أو الذين بحاجة إلى الوضع على التنفس الآلي عبر محطة توليد أساسية تنتج ١٥ متر مكعب في الساعة إلى جانب وجود ٧٥ أسطوانة  احتياطية كما يوجد أيضاً خزانين اوكسجين سائل بسعة ٢٤ طن.

- الأعراض الأكثر التي راجعت المستشفى هي التنفسية تليها الهضمية وللمرض اختلاطات كثيرة أهمها تليف الرئة والاضطرابات الخثارية التي قد تؤدي إلى احتشاءات قلبية أو دماغية أو في أي مكان بالجسم.

- نؤكد على ضرورة طلب المشورة الطبية في بداية الأعراض حيث تصل بعض الحالات إلى المستشفى بوقت متأخر الأمر الذي يزيد الحاجة لغرف العناية واجهزة التنفس الاصطناعي ويقلل نسبة الشفاء.

-  بالنسبة للكوادر الطبية بالمستشفى جميعها على درجة عالية من الخبرة والجاهزية التامة للقيام بواجبهم المهني والإنساني ويصل عددهم إلى ٢٠٠٠ من أطباء اختصاصيين ومقيمين وممرضين وفنيين.

- بدورنا نجدد الدعوة لضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية لأنها السبيل الوحيد لكسر حلقة العدوى خاصة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني واستخدام المطهرات.

تابعوا منصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك :
https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/
تلغرام :
https://t.me/mohsyria
انستغرام :
www.instagram.com/syrianministryofhealth
موقع الكتروني :
www.moh.gov.sy