وزارة الصحة - مكتب الإعلام

10/10/2021

بهدف تعزيز التشاركية بين وزارة الصحة ونقابات عمال الخدمات العامة الذي يتضمن العاملين في القطاع الصحي وتفعيل دورهم بشكل أكبر... التقى وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المهني ورؤساء نقابات عمال الصحة بالمحافظات.

وأكد وزير الصحة انه تم الاستماع إلى كثير من المحاور الهامة التي ستكون موضع اهتمام ولحظ للوزارة وسيتم العمل على انجاز جزء منها بشكل سريع وأخرى سيتم العمل عليها.

وبين الدكتور الغباش أهمية العمل على إشراك نقابات العمال في موضوع حملات التطعيم الوطنية وتفعيل دورهم بشكل إيجابي كونهم يشكلون شريحة واسعة من المواطنين وليكونوا من الشركاء الفاعلين مع وزارة الصحة.

ولفت الدكتور الغباش إلى الدور الكبير للعاملين الصحيين خلال جائحة كورونا مشددا على موضوع الصحة والسلامة المهنية كونه موضوع مشترك بين وزارة الصحة ونقابة العمال وتم الاتفاق على التوسع بهذه التشاركية بما يضمن تحقيق رعاية العاملين من الناحية الصحية.

بدوره بيّن رئيس الاتحاد المهني السيد نبيل العاقل أن العاملين في القطاع الصحي عانوا كثيرا خلال الحرب الإرهابية التي فرضت على سورية في السنوات الماضية مضيفاً إلى أنه تم تقديم مذكرة تتضمن أهم القضايا التي من شأنها رفع سوية عمل العاملين الصحيين ولافتاً إلى التعاون الذي تبديه وزارة الصحة في مختلف المجالات.