وزير الصحة يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر عمل اللجنة في سورية.

وزير الصحة : ضرورة رفع درجة التنسيق في المجال الصحي.

وزير الصحة : الخدمات الطبية تقدم لجميع المواطنين في الجمهورية العربية السورية على حد سواء.

الجمعة ٢٦ آذار ٢٠٢١ وزارة الصحة - مكتب الإعلام

بحث وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له عمل اللجنة الدولية في سورية وسبل تعزيز التعاون الصحي.

الوزير الغباش شدد خلال اللقاء ضرورة رفع درجة التنسيق في المجال الصحي مع وزارة الصحة بصفتها الجهة المرجعية بهذا الشأن وذلك لتحقيق استجابة أفضل وأسرع لا سيما على صعيد التصدي لجائحة كوفيد-١٩ بالتوازي مع وصول الخدمة الطبية الملائمة لمستحقيها في الوقت المناسب.

و أكد وزير الصحة أن الخدمات الطبية تقدم لجميع المواطنين في الجمهورية العربية السورية على حد سواء مبيناً ضرورة رفع الصوت من أجل إنهاء الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تطال صحة المواطن ومعيشته.

وعبر الوزير الغباش خلال اللقاء عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها اللجنة في مجال العمل الإنساني مشددا على أهمية مضاعفة الجهد للنهوض في الاستجابة الصحية لتلبية الاحتياجات بما يكفل الحفاظ على صحة المواطنين.

من جهته أعرب ماورير عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة السورية بما فيها وزارة الصحة لعمل الصليب الأحمر مؤكداً ملاحظته الأثر السلبي الكبير على الشعب السوري بسبب العقوبات المفروضة على سورية.

وأكد ماورير رغبة اللجنة في توسيع مجالات التعاون الإنساني والاستعداد لبذل كل المساعي الممكنة لتأمين الاحتياجات المطلوبة.

تابعوا منصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي :

▪️ فيسبوك :
https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/
▪️ تلغرام :
https://t.me/mohsyria
▪️ انستغرام :
www.instagram.com/syrianministryofhealth
▪️ موقع الكتروني :
www.moh.gov.sy