وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش: تحرص الوزارة على وضع وتطوير بروتوكولات علاج وطنية موحدة مواكبة للمستجدات العالمية الخاصة بالعلاجات الكيمياوية والشعاعية والهرمونية بهدف إتاحة خيارات علاجية متعددة تحسن من فرص شفاء المرضى مع تحسين نمط الحياة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل مرشدات ومعايير التعريف بالبروتوكولات الوطنية العلاجية الدوائية المحدثة للأورام 2022 التي أقامتها وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان والرابطة السورية لأطباء الأورام بهدف الوصول إلى تطبيق موحد على المستوى الوطني للبروتوكولات المحدثة المعتمدة من قبل وزارة الصحة ونشرها وتعميمها.

وأشار الدكتور الغباش إلى أهمية الورشة للتعرف على أحدث المستجدات على الصعيدين المحلي والعالمي لتدبير الأورام ليصار إلى تطبيقها في البروتوكولات الوطنية العلاجية إضافة إلى خلق فرص دائمة لتواصل الأطباء والعاملين الصحيين وتبادل الخبرات بينهم وتطوير أدائهم في مجال التشخيص والعلاج بما ينعكس أخيراً على مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وفق أقصى الإمكانيات المتاحة.

وتسعى الورشة التي أقيمت اليوم في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق إلى وضع معايير تطبيق الأدوية النوعية وأسس ترشيد استهلاكها وتحديد الخطوات التالية للوصول إلى تطبيق البروتوكولات الموحدة في كل مراكز الأورام وتحديد البرنامج الزمني لها.

حضر افتتاح الورشة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعاونا وزير الصحة ورئيس جامعة دمشق وعميد كلية الطب البشري ورؤساء عدد من النقابات الطبية وعدد من مديري الهيئات العامة والمشافي من مختلف الوزارات.

》التفاصيل عبر الرابط:

http://www.sana.sy/?p=1701426

 22/ تموز 2022

دائرة الإعلام والعلاقات العامة

وزارة الصحة

 نأمل متابعتكم لمنصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من التفاصيل :

▪️  فيسبوك:

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/

▪️ تلغرام:

https://t.me/mohsyria

▪️ انستغرام:

www.instagram.com/syrianministryofhealth 

▪️ موقع الكتروني (يتضمن جميع الروابط التي تهمك):