على مدار الساعة ... جهوزية تامة لاستمرار توفير الخدمات الصحية والعلاجية.

وزارة الصحة – المكتب الإعلامي // الأحد 18-7-2021

تستمر أقسام الإسعاف والطوارئ بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأصدرت وزارة الصحة تعميماً لمديري الصحة ومشافي الهيئات العامة أكدت فيه على ضرورة التزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم وتشديد الإجراءات المتعلقة بنقاط الحراسة وأمن المنشآت والمراقبة المستمرة لخزانات واسطوانات الأوكسجين والانتباه لتأثير عوامل الجو عليها وتفعيل مكتب الجاهزية على مدار الساعة.

وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كافة سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال عطلة العيد وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية في المشافي بحيث يتم رفدها بكافة الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل تلبية للحالات الطارئة وحالة النداء 110.

وتدعو وزارة الصحة المواطنين الأعزاء إلى التشدد في إتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لا سيما ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي لا سيما بأن الشخص قد يكون مريضا ولكن لا تظهر عليه الأعراض الأمر الذي يعرض الآخرين للخطر، وإذا شعرت بالمرض، فاسترح بالبيت وراقب الأعراض التي ستظهر عليك، وتواصل مع أصدقائك وأسرتك عن طريق الهاتف أو المحادثة عبر الفيديو، اعتن بصحتك.

وتؤكد الوزارة أهمية إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة عيد آمنة مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل، أيضاً عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن مسدسات الخرز و والألعاب النارية.

وجدير ذكره أن وزارة الصحة دعت المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بعد تسجيلهم على المنصة الإلكترونية المخصصة في حال كان موعد الجرعة الثانية يصادف في أحد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، لمراجعة المركز الذي تلقوا فيه الجرعة الأولى أول يوم دوام بعد انقضاء العطلة.

مع تمنيات وزارة الصحة لكم بعيد أضحى مبارك سعيد وآمن ...  وكل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية.

✅ لو أردت التسجيل لنفسك أو أحد من عائلتك لتلقي #التطعيم_ضد_فيروس_كورونا يرجى زيارة رابط منصة وزارة الصحة المخصصة لذلك ? واتباع التعليمات :

 

☑ إذا كنت بحاجة لاجراء الاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا  PCR بداعي السفر يرجى زيارة رابط منصة وزارة الصحة المخصصة لذلك ? واتباع التعليمات :

? تابعوا منصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من التفاصيل :

كرمال الكل التطعيم مجاني آمن فعّال

وزارة الصحة السورية  _ المكتب الإعلامي