وزارة الصحة - دائرة الإعلام والعلاقات العامة

 ️تُطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم الموافق 5 حزيران حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتستمر حتى 9 حزيران وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

》تنفذ الحملة في 1209 مركزا صحيا وعبر 777 فريق جوال يغطي مختلف المناطق.

》تهدف إلى التأكد من استكمال الطفل للقاحاته الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح وإعطاءهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

》تستهدف نحو 2.7 مليون طفل في مختلف المحافظات لتقييم حالتهم التلقيحية وحسب السجلات هناك حاجة إلى تلقيح 100 ألف طفل متسرب "غير مستكمل للقاحاته" تقريباً.

》اتخذت وزارة الصحة الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق وسط مراقبة جودة صارمة واستنفار نحو 9500 عاملاً من الكوادر الصحية والتأكيد على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل جائحة كورونا.

》تؤكد الوزارة أن اللقاح متوفر، آمن، مجاني، فعّال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية.

》لا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح.

》تدعو الوزارة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.

》اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة وهي مرض شلل الأطفال، مرض السل، مرض الكزاز، مرض الحصبة، مرض الحصبة الألمانية، مرض الدفتريا، مرض النكاف، مرض السعال الديكي، التهاب الكبد البائي، الأمراض التي تسببها المستدمية النزلية(التهاب السحايا، ذات الرئة - انتان الدم - التهاب الأذن الوسطى).

اللقاح صحة واطمئنان 

 عدم استكمال التلقيح = عدم التلقيح

? نأمل متابعتكم لمنصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من التفاصيل :

▪️ فيسبوك:

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/

▪️ تلغرام:

https://t.me/mohsyria

▪️ انستغرام:

www.instagram.com/syrianministryofhealth 

▪️ موقع الكتروني (يتضمن جميع الروابط التي تهمك):

www.moh.gov.sy