وزارة الصحة - دائرة الإعلام والعلاقات العامة
11-5-2022

التقى وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش اليوم رئيس البعثة وممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة أكجمال ماجتيموفا ترافقها مدير البرامج في المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ونائب المدير الإقليمي الدكتورة رنا الحجة.

تم خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا وآخر مستجدات الجائحة عالمياً إضافة إلى أهمية تعزيز التعاون لتأمين التجهيزات الطبية التي تقدم الخدمات الطبية للمواطنين.

وطرح وزير الصحة التحديات التي تواجه القطاع الصحي لاسيما جائحة كوفيد 19 في ظل الحصار اللا إنساني المفروض على الشعب السوري.

وأعرب الوزير الغباش عن شكره للجهود التي تبذلها بعثة المنظمة في سورية داعياً المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى إعطائهم مزيدا من الدعم في العمل لأجل تقديم الخدمات المنشودة.

بدورها عبّرت الدكتورة رنا الحجة عن قلقها حول الوضع الصحي في بعض أنحاء العالم وعودة ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في عدد من الدول، مشيدة بالجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة الصحة لا سيما أن جائحة كورونا رفعت من مستوى التحديات الموجودة مسبقا بسبب تداعيات الحرب والعقوبات.

من جانبها أوضحت رئيس البعثة الدكتورة أكجمال ماجتيموفا وجود تنسيق عالي المستوى مع وزارة الصحة مؤكدة استمرار العمل لتوسيع تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين.

شارك في الإجتماع عدد من المدراء المعنيين من الجانبين.

? نأمل متابعتكم لمنصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من التفاصيل :

▪️فيسبوك:

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/

▪️تلغرام:

https://t.me/mohsyria

▪️انستغرام:

www.instagram.com/syrianministryofhealth 

▪️ موقع الكتروني (يتضمن جميع الروابط التي تهمك):

www.moh.gov.sy