التقى وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش رئيس وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة سورية بتجمعنا الذين قدموا شرحاً مفصلاً عن نشاطات المؤسسة وفعالياتها في المجالات الصحية والخدمية والإغاثية خلال السنوات الماضية.

وأكد الدكتور الغباش خلال اللقاء الذي عقد اليوم في وزارة الصحة على دعمه وتقديره للمؤسسات والجهات الوطنية العاملة في المجال الإنساني مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه عملها.

وشدد الوزير الغباش على أهمية دور المجتمع الأهلي والعمل التطوعي لما لهما من دور رديف وكبير في دعم احتياجات المجتمع وتقوية روابطه لا سيما بما يخص ذوي الشهداء الأبرار والجرحى الأبطال.

من جانبه عبّر رئيس مجلس أمناء المؤسسة السيد رامي الحلبي عن شكره لجهود وزارة الصحة لجانب جهودها في دعم عمل المؤسسات والجمعيات والمبادرات المعنية بالشأن الصحي.

وتضمن اللقاء، الذي شارك فيه أعضاء مجلس أمناء المؤسسة الدكتورة سمر دعبول والسيدة سيرين الفرا ومستشارة المؤسسة للشؤون الطبية السيدة عبير السهلي، تقديم لمحة عن بعض المشاريع القائمة ومنها مشروع بعنوان "تنفس" المعني بتأمين أجهزة توليد الأوكسجين لمرضى كوفيد-١٩، ومشروع بعنوان "دوائي" لتوفير الأدوية مجاناً وبشكل دوري للمصابين بأمراض مزمنة من غير القادرين على تأمينها الذي يستهدف دمشق وريفها في المرحلة الحالية. كما تم مناقشة الأهداف والخطط المستقبلية وتقديم درع شكر وتقدير للسيد الوزير.