وزارة الصحة - دائرة الإعلام والعلاقات العامة

أول مركز صحي في سورية يحصل على شهادة الآيزو

قدّمَ وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش اليوم شهادة شكر وتقدير للعاملين في مركز أبي ذر الغفاري الصحي بدمشق، والتي أفضت جهودهم إلى استلام المركز لشهادة “الآيزو” 2015: 9001 المتعلقة بتطوير العمل الطبي وتقديم الخدمات بأفضل جودة، بعد تطبيق واستيفاء المعايير العالمية المطلوبة لمنحها.

وعبَّرَ الدكتور الغباش خلال لقائه العاملين في المركز عن أهمية حصول المركز على شهادة جودة عالمية، الأمر الذي يشكل حافزاً هاماً للاستمرار بالعمل مشيراً إلى أنه رغم آثار الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي إلّا أن الكوادر الصحية تبذل كل الجهود لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأضاف الوزير الغباش مخاطباً كوادر المركز: شكراً لعملكم المميز، ومن دواعي سروري أن تتقدّم وزارة الصحة لكم ومن خلالكم لجميع العاملين الصحيين من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين بجزيل الشكر والامتنان للتفاني بأداء الواجب رغم كل التحديات وللجهود المبذولة والعمل الدؤوب لتقديم الاستجابة والرعاية الصحية لكافة المواطنين للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع.

من جانبها ابتدأت رئيس المركز الدكتورة هزار مقداد حديثها أنَّ الحصول على شهادة الآيزو يُحمّل كوادر المركز المزيد من المسؤولية ودافع إضافي لمتابعة تقديم الخدمات بأفضل جودة لافتةً أن المركز يوفر خدمات مجانية لأكثر من 2500 مريض شهرياً.

وتجدر الإشارة أن مركز أبي ذر الغفاري يوفر خدمات طبية بناء على معرفة كاملة بسجل 2800 أسرة مسجلة لديه، كما يتضمن عيادة فحص الوليد المزودة بالتجهيزات الطبية (جهاز البث الصوتي-جهاز فحص قعر العين-إيكو لفحص خلع الورك).

وتستقبل عيادة أمراض الثدي المرضى المحالين الذين اكتشف لديهم أي تغيير على الثدي من جميع المراكز الصحية أو حتى المراجعين بشكل مباشر.

واستفاد خلال العام الحالي أكثر من 21600 مريض عبر 31000 خدمة صحية تشمل اللقاحات وعيادات الأطفال والصحة الانجابية وطب الأسرة والأسنان والسكري والعينية والأذنية والجلدية والنفسية والمسنين والتصوير الشعاعي البسيط والثدي والمخبر وفحص اللطاخة.

حضر اللقاء مدراء الإتصال والدعم التنفيذي وصحة دمشق ومدير برنامج المراكز الصحية ورؤساء دائرة برامج الصحة العامة والمنطقة الصحية الثالثة ومن جانب الشركة الدولية المانحة للشهادة استشاري نظام إدارة الجودة المعتمد من هيئة المواصفات القياسية السورية ا.صالح الصالح والمدققة في أنظمة إدارة الجودة للايزو /2015: 9001 ا.غيثاء سعود.

وكانت مديرية صحة ريف دمشق ومشفيي قطنا والقطيفة قد تسلموا شهادة الايزو العام الماضي بينما تسلمتها الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري عام 2019 والهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب عام 2017.

? نأمل متابعتكم لمنصات وزارة الصحة السورية الرسمية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من التفاصيل:

▪️ فيسبوك:

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/

▪️ تلغرام:

https://t.me/mohsyria

▪️ انستغرام:

www.instagram.com/syrianministryofhealth 

▪️ موقع الكتروني (يتضمن جميع الروابط التي تهمك):