أكد وزير الصحة الدكتور أحمد حسن ضميرية أن نقابة أطباء سورية هي الشريك الأبرز في سبيل ترسيخ حالة الصحة العامة بالمجتمع مرحباً بأفكار ورؤى جديدة تغني العمل وتحسن الأداء وترفع مستوى التطلعات.

و قدّم الوزير ضميرية خلال اجتماع عقد في مبنى وزارة الصحة اليوم بين فريق من مدراء الإدارة المركزية ومجلس نقابة أطباء سورية ورؤساء فروعها الشكر للنقابة على المبادرة التطوعية لتشكيل فرق من الأطباء لإرسالهم إلى لبنان، في حال دعت الحاجة، لافتاً أن التنسيق مستمر مع وزارة الصحة اللبنانية لمواجهة التداعيات الطارئة للعدوان الغاشم المستمر على الأشقاء في لبنان.

وأوضح الدكتور ضميرية أن مقاومة التغيير دائماً موجودة لكنها لا تصمد أمام حب الوطن والإنتماء وإرادة التطوير وسيتم تسخير كافة الفرص المتاحة للمضي قُدماً بتطوير القطاع الصحي.

من جانبه قدّم نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي شرحاً مفصلاً عن مبادرة النقابة المتعلقة بالأطباء المتطوعين واستعرض جهود رؤساء فروع النقابة لدعم مديريات الصحة لا سيما الحدودية منها في ظل الظروف الراهنة.

وناقش رؤساء فروع النقابة تفاصيل العمل المتعلقة بالتنسيق المتواصل مع مديريات الصحة خصوصاً تقديم الدعم للنقاط الطبية في المعابر الحدودية منوهين بالجاهزية التامة لتلبية النداء المهني والإنساني في جميع الأوقات.