MOH
 
   
تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة وتستمر حتى 28 أيلول الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 عاما
وزير الصحة... مزيد من الشحنات الطبية الى دير الزور ونقل الحالات الحرجة إلى خارج المحافظة
أرسلت وزارة الصحة عدة سيارات إسعاف وعيادة متنقلة وشحنتي أدوية وتجهيزات طبية بوزن 9 أطنان لدعم خدمات القطاع الصحي في مدينة دير الزور
قرار رقم 2279 ترشيح طلاب مدارس التمريض من مختلف سنوات الدراسة الى امتحانات الدورة التكميلية
موعد تقديم الأوراق الثبوتية من أجل امتحان تعادل الشهادات (الكولكيوم ) للمساعديين الفنيين
وزير الصحة من مينسك: الوضع الصحي في سورية مستقر والأولوية لإعادة تأهيل المراكز الصحية المتضررة.
تدعو وزارة الصحة السادة أصحاب الشركات المحلية الممثلة للشركات الأجنبية المصنعة للمستلزمات الطبية مراجعة صفحة التجهيزات على الموقع
   
   
  الصفحة الرئيسية > إعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية

سير الخدمة

•      عند زيارة الطفل المريض لمديرية الإعاقة وإعادة التأهيل يتم استقباله من قبل الكادر الإداري في المديرية ليأخذ موعد فحص في العيادة.

•     في الموعد المحدد يتم فحص الطفل ومعاينته من قبل طبيب اختصاصي طب فيزيائي وإعادة تأهيل ليتم قبوله في وحدة تأهيل الأطفال ووضع الخطة التأهيلية المناسبة له.

•     يتم تنفيذ الجلسات التأهيلية المحددة بالخطة من قبل فني علاج فيزيائي متخصص بمواعيد يتفق عليها مع الأهل بمعدل 1-2 جلسة في الأسبوع.

•      بعد عدد معين من الجلسات يتم تقييم حالة الطفل وطلب الاستشارات المناسبة لحالته لتحديد حاجة الطفل لمتابعة العلاج أم لا، وفي حالة انتهاء البرنامج العلاجي يتم تزويد الأهل بمجموعة من التوجيهات والإجراءات العلاجية لمتابعة حالة الطفل.

•       تعتبر وحدة تأهيل الأطفال في مديرية الإعاقة وإعادة التأهيل المركز الوحيد في وزارة الصحة المتخصص بتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحركية من حيث الفنيين المتخصصين بعلاج الأطفال والتجهيزات الخاصة لهذا النوع من الجلسات العلاجية.

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health