MOH
 
   
مؤتمر الصحة العالمية في موسكو يختتم أعماله بمشاركة سورية.. القضاء على السل بحلول عام 2030
" وزير الصحة من المؤتمر العالمي للسل في موسكو : رغم ظروف الحرب، نحقق نتائج جيدة في التصدي للمرض و نسب نجاح العلاج تتوافق مع النسب العالمية "
سورية تبحث مع البرازيل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مجال الصناعات الدوائية والمعدات الطبية وتبادل الخبرات في البلدين
وزير الصحة من ساو باولو : الاستفادة من خبرات وإمكانات المغتربين في مرحلة إعادة الإعمار
سورية تشارك في مؤتمر القمة العالمي المعني بالتهاب الكبد بالبرازيل
في اطار مشروع التطوير الإداري يقوم مركز الدراسات الإستراتيجية بدراسة الإحتياجات التدريبية للعاملين في الوزارة وفق الاستبيان
تدعو وزارة الصحة السادة أصحاب الشركات المحلية الممثلة للشركات الأجنبية المصنعة للمستلزمات الطبية مراجعة صفحة التجهيزات على الموقع
   
   
  الصفحة الرئيسية > إعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية

سير الخدمة

•      عند زيارة الطفل المريض لمديرية الإعاقة وإعادة التأهيل يتم استقباله من قبل الكادر الإداري في المديرية ليأخذ موعد فحص في العيادة.

•     في الموعد المحدد يتم فحص الطفل ومعاينته من قبل طبيب اختصاصي طب فيزيائي وإعادة تأهيل ليتم قبوله في وحدة تأهيل الأطفال ووضع الخطة التأهيلية المناسبة له.

•     يتم تنفيذ الجلسات التأهيلية المحددة بالخطة من قبل فني علاج فيزيائي متخصص بمواعيد يتفق عليها مع الأهل بمعدل 1-2 جلسة في الأسبوع.

•      بعد عدد معين من الجلسات يتم تقييم حالة الطفل وطلب الاستشارات المناسبة لحالته لتحديد حاجة الطفل لمتابعة العلاج أم لا، وفي حالة انتهاء البرنامج العلاجي يتم تزويد الأهل بمجموعة من التوجيهات والإجراءات العلاجية لمتابعة حالة الطفل.

•       تعتبر وحدة تأهيل الأطفال في مديرية الإعاقة وإعادة التأهيل المركز الوحيد في وزارة الصحة المتخصص بتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحركية من حيث الفنيين المتخصصين بعلاج الأطفال والتجهيزات الخاصة لهذا النوع من الجلسات العلاجية.

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health