MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
وزير الصحة د.نزار يازجي من جنيف : بنداً خاصاً بالأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
سورية تشارك فى الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية ووعود ببرنامج طموح لإنقاذ 29 مليون شخص بحلول عام 2023
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  الصفحة الرئيسية > إعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية

سير الخدمة

•      عند زيارة الطفل المريض لمديرية الإعاقة وإعادة التأهيل يتم استقباله من قبل الكادر الإداري في المديرية ليأخذ موعد فحص في العيادة.

•     في الموعد المحدد يتم فحص الطفل ومعاينته من قبل طبيب اختصاصي طب فيزيائي وإعادة تأهيل ليتم قبوله في وحدة تأهيل الأطفال ووضع الخطة التأهيلية المناسبة له.

•     يتم تنفيذ الجلسات التأهيلية المحددة بالخطة من قبل فني علاج فيزيائي متخصص بمواعيد يتفق عليها مع الأهل بمعدل 1-2 جلسة في الأسبوع.

•      بعد عدد معين من الجلسات يتم تقييم حالة الطفل وطلب الاستشارات المناسبة لحالته لتحديد حاجة الطفل لمتابعة العلاج أم لا، وفي حالة انتهاء البرنامج العلاجي يتم تزويد الأهل بمجموعة من التوجيهات والإجراءات العلاجية لمتابعة حالة الطفل.

•       تعتبر وحدة تأهيل الأطفال في مديرية الإعاقة وإعادة التأهيل المركز الوحيد في وزارة الصحة المتخصص بتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحركية من حيث الفنيين المتخصصين بعلاج الأطفال والتجهيزات الخاصة لهذا النوع من الجلسات العلاجية.

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health