MOH
 
   
تعميم إلى مديريات الصحة والمشافي بارسال جدول بالمستحضرات الصيدلانية التي تم استجرارها خلال عام 2016- 2017حسب الجدول المرفق
إعلان الى الهيئات المستقلة ومديريات الصحة بالمحافظات في إطار برنامج المنح الدراسية لبرنامجي التجسير والماجستير
زيارة السيد الوزير لجناح وزارة الصحة في معرض دمشق الدولي لدورته 60
انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم الشرق الأوسط
شروط القبول وإعلانه في مدارس التمريض والقبالة للعام 2018-2019
وزارة الصحة تفتتح مركز لخدمة المواطن ... 30 معاملة في مكان واحد
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  الصفحة الرئيسية > إعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية

سير الخدمة

•      عند زيارة الطفل المريض لمديرية الإعاقة وإعادة التأهيل يتم استقباله من قبل الكادر الإداري في المديرية ليأخذ موعد فحص في العيادة.

•     في الموعد المحدد يتم فحص الطفل ومعاينته من قبل طبيب اختصاصي طب فيزيائي وإعادة تأهيل ليتم قبوله في وحدة تأهيل الأطفال ووضع الخطة التأهيلية المناسبة له.

•     يتم تنفيذ الجلسات التأهيلية المحددة بالخطة من قبل فني علاج فيزيائي متخصص بمواعيد يتفق عليها مع الأهل بمعدل 1-2 جلسة في الأسبوع.

•      بعد عدد معين من الجلسات يتم تقييم حالة الطفل وطلب الاستشارات المناسبة لحالته لتحديد حاجة الطفل لمتابعة العلاج أم لا، وفي حالة انتهاء البرنامج العلاجي يتم تزويد الأهل بمجموعة من التوجيهات والإجراءات العلاجية لمتابعة حالة الطفل.

•       تعتبر وحدة تأهيل الأطفال في مديرية الإعاقة وإعادة التأهيل المركز الوحيد في وزارة الصحة المتخصص بتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحركية من حيث الفنيين المتخصصين بعلاج الأطفال والتجهيزات الخاصة لهذا النوع من الجلسات العلاجية.

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health