MOH
   
عيادة «هرمون النمو» بمشفى دمشق ... معالجــــة أكثـــر من 2000 حالة مجانــاً
خدمات منظومة الاسعاف في مديرية صحة اللاذقية عن شهر حزيران ٢٠١٩ .
قدم مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في اللاذقية خلال الربع الثاني من العام الجاري 165287خدمة طبية
وزيـر الصحـة الدكتـور نـزار وهبة يازجـي يتفقد واقـع العمـل في الهيئـة لعـامـة لمستشفـى الشهيـد ممـدوح أباظة في القنيطـرة
قدمت الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني خلال النصف الأول للعام الجاري711613 خدمة طبية
رفــــد صحة القنيطـــرة بأربع عيادات مســـبقة الصنــــع‏ لوضعها بالخدمة و تم اختيار مواقع العيادات بأماكن
الخـدمـات الصحيـة المقـدمـة فـي الهيئـة العـامـة لمستشفـى الشهيـد ممـدوح أباظـة في القنيـطرة خلال النصف الأول للعـام ٢٠١٩
   
   
  تفاصيل الخبر
الثلاثاء 09.04.2019
تفعيل 10 عيادات سكرية في درعا وعيادة نسائية متنقلة

وزارة الصحة- مكتب الإعلام

9/4/2019

تشهد العيادة السكرية المركزية في مدينة درعا ضغطاً شديداً بعدد المراجعين وتضاف لها عيادة الصنمين الفرعية، وإن بدرجة أقل، لكونهما العيادتين الوحيدتين المفعلتين خلال سنوات الأزمة، لكن بعد عودة أرجاء المحافظة إلى كنف الدولة تغير الوضع تماماً، وأصبح هناك العديد من العيادات المشابهة التي تقدم الخدمة لمرضى السكري في أرجاء مختلفة من المحافظة.

وقامت مديرية الصحة بعد التحرير بتفعيل عمل 9 عيادات سكرية لتخديم المرضى في أماكن إقامتهم وتخفيف العبء عن العيادة المركزية في درعا، وتوزعت العيادات المفعلة في كل من مدن وبلدات بصرى الشام ونوى وطفس وداعل والحراك والشجرة وتسيل والمسيفرة والجيزة، ويتم العمل حالياً على تجهيز عيادة إضافية في مدينة جاسم لتوضع في الخدمة قريباً.

كما جرى تأمين وتدريب الكوادر الصحية للعمل في العيادات المفعلة بالتوازي مع رفدها بالأدوية اللازمة من خافضات السكر الفموية والأنسولين، إضافة إلى أجهزة تحليل سكر.

وتم تزويد المديرية بعيادة نسائية متنقلة تحتوي على جهاز ايكو وكرسي ولادة طبيعية وهي تقدم خدمات رعاية الحوامل ومعالجة الأمراض النسائية إضافة إلى توزيع المقويات والفيتامينات للحوامل، وبلغ عدد المراجعات اللواتي قدمت لهن الخدمة حتى الآن 120 مراجعة، وتتركز جولات العيادة التي تتم برفقة طبيبة نسائية وقابلة على المناطق التي لا يوجد فيها أطباء نسائية وقابلات وشملت حتى الآن بلدات نامر ونصيب واليادودة وعتمان ومساكن جلين والعجمي والطيبة،

وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد في المديرية 3 عيادات متنقلة أخرى كان ولا يزال لها دور كبير في أداء الخدمات الصحية والعلاجية ضمن المناطق المحررة وتوجد في معبر نصيب الحدودي لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين العائدين عبر المعبر.

إضافة إلى أنه رفد المديرية بسيارة إسعاف حديثة جرى ضمها إلى منظومة الإسعاف ليصبح عدد السيارات 16 سيارة. ويأتي ذلك في إطار دعم المنظومة وترميم النقص الحاصل في سياراتها نتيجة تعرضها خلال فترة الحرب لتعديات مختلفة تمثلت بالسرقة والحرق ما خفض عددها كثيراً بعد أن كان 39 سيارة.


print
Return



  Comments

© 2019 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health