MOH
   
531 ألف خدمة صحية مجانية في السويداء
تجهيز قسم خاص بمرضى التلاسيميا في مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص
يمر الدواء الوطني والأجنبي بنفس مراحل التسجيل والفحص.......
أنجزت وزارة الصحة كافة الإجراءات اللازمة لاستمرار توفير الخدمات الطبية والاسعافية للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد .
الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
بمشاركة سورية، جمعية الصحة العالمية تبدأ أعمالها
يترأس وزير الصحة الدكتور نزار يازجي وفد الجمهورية العربية السورية المشارك بأعمال الدورة الثانية والسبعين في مقر الأمم المتحدة بجنيف
   
   
  تفاصيل الخبر
الأحد 23.12.2018
أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو سورية من مرض شلل الأطفال واصفة الأمر بالانتصار للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي

 وزارة الصحة- مكتب الاعلام

 23/12/2018

أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو سورية من مرض شلل الأطفال واصفة الأمر //بالانتصار للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي// مثمنة جهود وزارة الصحة التي حققت //هذا الانجاز بوقت قياسي//.

وجاء في بيان للمنظمة //أنه وبناء على التقييم الميداني المشترك خلال الزيارات السابقة للجنة المراجعة من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف بشأن اجراءات الاستجابة لسريان فيروس شلل الاطفال المتحور نمط 2 مؤخراً تبين عدم تسجيل أية عزل لفيروس شلل الأطفال  في سورية منذ أكثر من عام//.الأمر  الذي يعتبر انتصاراً للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي//. 

و في تصريح له قال الدكتور نزار يازجي وزير الصحة أن خلو سورية مجدداً من مرض شلل الأطفال //يثبت نجاعة الاستراتيجة الصارمة التي انتهجتها الوزارة ومديرياتها في المحافظات لوضع حد لانتشار المرض وضمان عدم تسجيل أي حالة جديدة به.

وشدد وزير الصحة على استمرار الوزارة في تطبيق الإستراتيجية المعتمدة للتلقيح خلال العام القادم من خلال مواصلة تنفيذ حملات تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف والتي وصلت حتى اليوم إلى 29 حملة لقاح.

وثمن الوزير يازجي //الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في القطاع الصحي طيلة السنوات الماضية وفي جميع المحافظات لضمان إيصال اللقاحات إلى المناطق كافة وتحصين كل طفل دون الخامسة من العمر ضد مرض شلل الأطفال.

بدورها عبرت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية /إليزابيث هوف/ عن تقديرها للجهود المتميزة لوزارة الصحة طيلة الفترة السابقة في مجال استئصال شلل الأطفال والتي أثمرت عن هذه النتيجة في وقت قياسي.

وجددت /هوف/ التزام المنظمة في الاستمرار بدعم جهود وزارة الصحة للتصدي لمرض شلل الاطفال واستئصاله مؤكدة أهمية الاستمرار في تطبيق الإستراتيجية الخاصة بالتصدي للمرض خلال عام 2019  بما يكفل الحفاظ على النجاحات المحققة في مجال استئصاله. 



print
Return



  Comments

© 2019 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health