MOH
 
   
وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال دون الخمس سنوات من العمر
نسبة أشغال أسرة مشفى ابن الوليد بحمص تصل إلى 90 %
علاج السرطان في سورية لا يزال مجاناً رغم الحصار وارتفاع التكاليف
1.3 مليون خدمة قدمها مشفى الباسل التخصصي الحكومي بكرم اللوز منها 7500 عملية خلال العام الماضي وخطة لزيادة سعته إلى 200 سرير
أيام علمية في عدة محافظات تزامنا مع شهر التوعية العالمي بالكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
زراعة 60 كلية في مشفى الكلية الجراحي في دمشق خلال العام الماضي … 470 عملية جراحة تنظيرية
ورشة عمل حول ادارة المستحضرات الصيدلانية والامداد الدوائي
   
   
  تفاصيل الخبر
الأربعاء 05.09.2018
وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي يوقع ميثاق حول التغطية الصحية الشاملة

وزارة الصحة – مكتب الإعلام

5 / 9 / 2018 – صلالة، سلطنة عمان

وقع وزير الصحة الدكتور نزار يازجي اليوم ميثاق التزام مع منظمة الصحة العالمية لتبني مشروع التغطية الصحية الشاملة وذلك خلال فعاليات الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم شرق المتوسط.

وينص مشروع الميثاق الذي وقع عليه وزراء الصحة في دول إقليم شرق المتوسط خلال اجتماع نظمته منظمة الصحة العالمية في مدينة صلالة بسلطنة عمان على التزام جميع الدول المشاركة في تعزيز منظومة التغطية الصحية الشاملة التي تتبناها منظمة الصحة العالمية وتطويرها وتعميق التعاون في هذا المجال.

وأشار الوزير يازجي الى أن وزارة الصحة في سورية تعمل على تقديم الخدمات الصحية وإيصالها إلى جميع المواطنين مؤكدا أهمية الاجتماع لجهة إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات الكفيلة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

شارك في الاجتماع ممثلون عن 22 بلدا من دول إقليم الشرقة الأوسط والتي يمثلها وزراء الصحة بالإضافة الى مشاركة واسعة من المندوبين والمستشارين والخبراء في المجال الصحي وممثلي الهيئات والجمعيات الدولية ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة والمنظمات غير الحكومية التي لها علاقة رسمية مع منظمة الصحة العالمية.

وعلى هامش أعمال الاجتماع الوزاري بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال لقائه وزير الصحة في سلطنة عمان الدكتور أحمد بن محمد عبيد السعيدي السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي بين وزارتي الصحة في البلدين والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

كما بحث الوزير يازجي مع الدكتور أحمد المنظري مدير اقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية واقع التعاون الصحي بين سورية والمنظمة وأهمية تكثيف الجهود لدعم جهود وزارة الصحة بما يخص إعادة تأهيل المؤسسات الصحية المتضررة نتيجة استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ورفد القطاع الصحي بالأدوية النوعية غير المنتجة محلياً إضافة إلى المساعدة بتوفير التجهيزات الطبية وقطع الغيار اللازمة لها والتي تأثر توريدها جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.


 


print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health