MOH
 
   
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
وزير الصحة د.نزار يازجي من جنيف : بنداً خاصاً بالأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
سورية تشارك فى الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية ووعود ببرنامج طموح لإنقاذ 29 مليون شخص بحلول عام 2023
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
تقرير دراسة احتياجات التدريبية لعام 2018
تدعو وزارة الصحة السادة أصحاب الشركات المحلية الممثلة للشركات الأجنبية المصنعة للمستلزمات الطبية مراجعة صفحة التجهيزات على الموقع
وزير الصحة يحدد يوم الأربعاء من كل أسبوع لمقابلة المواطنين اعتباراً من الساعة 10.30 صباحاً
   
   
  تفاصيل الخبر
الثلاثاء 09.01.2018
وزير الصحة: التحضير لمشروع اعتمادية المشافي العامة وإطلاق مركز خدمة المواطن.
 

 

وزارة الصحة - مكتب الإعلام

 7/1/2018​ 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مديري الصحة في المحافظات أبرز محاور العمل للعام الجاري ولا سيما ما يخص تنظيم الموارد البشرية وتسهيل خدمة المواطنين وضبط أي خلل في المؤسسات الصحية.


وزير الصحة بين أن الوزارة تحضر لاطلاق مركز خدمة للمواطنين لتسهيل الخدمات المقدمة لهم وتبسيط الاجراءات أمامهم خلال فترة قريبة فضلاً عن التحضير لمشروع المرصد الوطني للموارد البشرية والتجهيزات الطبية بهدف وضع قاعدة بيانات متكاملة لها في الوزارة والجهات التابعة.

ولفت وزير الصحة إلى الاستمرار بالتحضير لمشروع اعتمادية المشافي العامة لضمان جودة ونوعية خدماتها داعياً إلى ضبط أي خلل في المؤسسات الصحية في مختلف المجالات وخاصة لجهة توظيف الكوادر البشرية وإيفادهم للتدريب داخلياً وخارجياً وصيانة التجهيزات الطبية واستثمارها ومستودعات الأدوية واستجراره.

وشدد على ضرورة تكامل العمل بين المديريات للوصول إلى واقع صحي أفضل يلبي احتياجات جميع المواطنين والتسريع بإعادة العاملين المكلفين في جميع المحافظات إلى مواقع عملهم ووضع دراسة منهجية للمؤسسات الصحية المتضررة في المناطق التي عاد لها الاستقرار لرصد التمويل والترميم حسب الامكانيات والحاجة.

بدورهم استعرض مديرو الصحة واقع العمل في المحافظات وأبرز التحديات التي تواجهه واحتياجات عودة الخدمات الطبية في المناطق التي استعادها الجيش حديثاً.

يذكر أن وزارة الصحة أعادت تأهيل خمسة مشاف و 26 مركزاً صحياً متضرراً فضلاً عن رفد منظومة الإسعاف بنحو 26 سيارة إسعاف كحصيلة لعملها في مجال ترميم القطاع الصحي الذي تعرض لأضرار كبيرة جراء الاستهداف الإرهابي الذي تسبب بخروج عشرات المؤسسات الصحية عن الخدمة.


print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health