MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
وزير الصحة د.نزار يازجي من جنيف : بنداً خاصاً بالأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
سورية تشارك فى الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية ووعود ببرنامج طموح لإنقاذ 29 مليون شخص بحلول عام 2023
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  تفاصيل الخبر
الخميس 30.03.2017
وزير الصحة: تعزيز مجالات التعاون الصحي والدوائي بين سورية والعراق

وزارة الصحة - مكتب الإعلام / 30 / 3 / 2017 

 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق الوزير المفوض رياض حسون الطائي إمكانيات تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما المجال الدوائي.

الوزير يازجي بين أن القطاع الصحي مستمر بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والدوائية للمواطنين في جميع المناطق رغم الاستهداف الإرهابي لمؤسساته وكوادره كما واصلت المعامل الدوائية أيضا إنتاجها لتغطية معظم حاجات السوق المحلية من الأصناف باستثناء النوعية كأدوية الأمراض المزمنة والأورام مع التصدير لعدة دول.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تفرض “شروطا صارمة” على تصنيع الأدوية لضمان إنتاجها بنوعية وجودة عالمية وتخضعه لرقابة مشددة من قبل مخبر الرقابة الدوائية فيها والذي “يعد من أفضل مخابر الرقابة الدوائية في الشرق الأوسط والحائز شهادة الإيزو العالمية”.

بدوره عبر الطائي عن استعداد بلاده لبحث مختلف أشكال التعاون مع الجانب السوري مشيرا إلى ثقة الأطباء العراقيين بالدواء السوري لجودته وأسعاره المناسبة.

وترتبط وزارتا الصحة السورية والعراقية باتفاقية تعاون منذ عام 2009. 

print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health