MOH
 
   
وزير الصحة: ضرورة استكمال مشروع البناء الجديد التابع لمشفى جبلة الوطني بأسرع وقت
د.يازجي: أطباء سورية وضعوا مصلحة وطنهم في المكانة الأسمى ويطلع على الخدمات المقدمة في المبرة الإسلامية ومركز الرحمن للعلاج الفيزيائي.
وزارة الصحة والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية تبحثان إمكانيات التعاون الطبي
وزير الصحة: تعزيز مجالات التعاون الصحي والدوائي بين سورية والعراق
د.يازجي خلال تفقده عددا من المشافي بالسويداء: تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين
تستوفي وزارة الصحة رسوماً مالية كبدل للخدمات المقدمة فيها وفقاً للمرسوم رقم 9
الدكتور نزار يازجي لوفد إيطالي: أهمية رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ولا سيما عن القطاع الصحي.
   
   
  تفاصيل الخبر
الخميس 30.03.2017
وزير الصحة: تعزيز مجالات التعاون الصحي والدوائي بين سورية والعراق

وزارة الصحة - مكتب الإعلام / 30 / 3 / 2017 

 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق الوزير المفوض رياض حسون الطائي إمكانيات تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما المجال الدوائي.

الوزير يازجي بين أن القطاع الصحي مستمر بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والدوائية للمواطنين في جميع المناطق رغم الاستهداف الإرهابي لمؤسساته وكوادره كما واصلت المعامل الدوائية أيضا إنتاجها لتغطية معظم حاجات السوق المحلية من الأصناف باستثناء النوعية كأدوية الأمراض المزمنة والأورام مع التصدير لعدة دول.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تفرض “شروطا صارمة” على تصنيع الأدوية لضمان إنتاجها بنوعية وجودة عالمية وتخضعه لرقابة مشددة من قبل مخبر الرقابة الدوائية فيها والذي “يعد من أفضل مخابر الرقابة الدوائية في الشرق الأوسط والحائز شهادة الإيزو العالمية”.

بدوره عبر الطائي عن استعداد بلاده لبحث مختلف أشكال التعاون مع الجانب السوري مشيرا إلى ثقة الأطباء العراقيين بالدواء السوري لجودته وأسعاره المناسبة.

وترتبط وزارتا الصحة السورية والعراقية باتفاقية تعاون منذ عام 2009. 

print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health