MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
وزير الصحة د.نزار يازجي من جنيف : بنداً خاصاً بالأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
سورية تشارك فى الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية ووعود ببرنامج طموح لإنقاذ 29 مليون شخص بحلول عام 2023
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  تفاصيل الخبر
الثلاثاء 04.04.2017
وزارة الصحة والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية تبحثان إمكانيات التعاون الطبي

 

 

 

وزارة الصحة - مكتب الإعلام 4-4-2017​

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع وفد من الجمعية الأمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية واقع القطاع الصحي في سورية وإمكانيات التعاون بين الجانبين لتلبية الاحتياجات الصحية والدوائية للشعب السوري.


واستعرض وزير الصحة الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي جراء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مؤسساته وأدت إلى خروج نحو 16 مشفى و520
مركزا صحيا و400 سيارة إسعاف عن الخدمة مبينا أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل هذه المؤسسات لتواصل تخديم المواطنين في جميع المناطق.

وجدد وزير الصحة تأكيده استمرار توفير الخدمات الطبية والدوائية مجانا للمواطنين عبر المشافي والمراكز الصحية رغم التحديات التي تفرضها الحرب الإرهابية على سورية مثمنا جهود الدول الصديقة والمنظمات الدولية والمحلية في دعم القطاع الصحي.

وأعرب وزير الصحة عن تعازيه الحارة لأسر ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف يوم أمس مترو انفاق في مدينة بطرسبورغ الروسية.

من ناحيته بين رئيس وفد الجمعية الدكتور سيرغي ستيباشين أن بلاده ستواصل دعمها للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب داعيا الجانب السوري إلى إعداد قائمة بالاحتياجات الصحية والدوائية ليصار إلى مناقشتها وبحث إمكانيات تقديمها.

ولفت ستيباشين إلى أن الجمعية نفذت العديد من المشاريع الإنسانية في سورية حيث نظمت خلال السنوات الأخيرة الماضية 15 حملة إنسانية تضمنت توزيع مساعدات دوائية وغذائية وألبسة في اللاذقية ودمشق وحلب موضحا أن الجمعية تحضر لمبادرة جديدة بإنشاء مركز طبي متنقل لوضعه في مكان تحدده وزارة الصحة السورية.و عن المركز الطبي أوضح بيتروموف ايسماغيلوفيتش عضو الجمعية أنه يتضمن غرفا لاستقبال المرضى وغرفة عمليات مجهزة بأحدث المستلزمات الطبية.



print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health