MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
وزير الصحة د.نزار يازجي من جنيف : بنداً خاصاً بالأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
سورية تشارك فى الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية ووعود ببرنامج طموح لإنقاذ 29 مليون شخص بحلول عام 2023
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  تفاصيل الخبر
الأحد 29.01.2017
بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريان غاسر إمكانيات التعاون بين الجانبين

وزارة الصحة – مكتب الاعلام

29/1/2017

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريان غاسر إمكانيات التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة لاسيما من ناحية ترميم المؤسسات الصحية في مدينة حلب وتأمين الأدوية النوعية وتلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين.

وزير الصحة أكد ضرورة وضع آلية تعاون تلبي أولويات القطاع الصحي في سورية وتضمن عدم ازدواجية تقديم الخدمات من قبل الجهات المعنية بالصحة من مؤسسات حكومية ومنظمات أهلية ودولية.

ودعا وزير الصحة اللجنة إلى المشاركة في ترميم أقسام المشفى الوطني بحلب وبعض المراكز الصحية المتضررة وبما يضمن عودتها بأسرع وقت ممكن لتخديم المواطنين العائدين إلى أحيائهم مجددا تأكيده أن الوزارة مستمرة بتوفير الخدمات الطبية والأدوية مجانا للمواطنين في جميع المناطق.

 

بدورها أعربت غاسر عن تقديرها للتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة لعمل اللجنة واستعداد الأخيرة للمساهمة في ترميم المراكز الصحية المتضررة بحلب وتلبية الاحتياجات الصحية للسكان العائدين إلى منازلهم في مدينة حلب.

ولفتت غاسر إلى أن اللجنة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري ومديرية صحة حلب تسعى لتوسيع مجالات خدماتها وفق الاحتياجات حيث ستبدأ العمل في مجال تركيب الأطراف الصناعية مبينة أنها تدرس أيضا آلية جديد للدعم الدوائي.



print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health