MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
وزير الصحة د.نزار يازجي من جنيف : بنداً خاصاً بالأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس.
سورية تشارك فى الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية ووعود ببرنامج طموح لإنقاذ 29 مليون شخص بحلول عام 2023
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  تفاصيل الخبر
الأربعاء 18.01.2017
وزير الصحة يتفقد واقع الخدمات الصحية المقدمة في الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة

 

 

وزارة الصحة

مكتب الإعلام 16 / 1 / 2017


  تفقد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة في جولة مفاجئة واقع الخدمات الصحية المقدمة في الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة.

وشملت الجولة أقسام الإسعاف والعناية المشددة و الأمراض النسائية و الأطفال ومرضى القصور الكلوي و الصيدلية.

 
 كما التقى عدد من المرضى المراجعين و مرافقيهم و أصغى إلى ملاحظاتهم حول واقع الخدمات الصحية المقدمة في المشفى و مدى تجاوب الكادر الطبي مع المرضى و التي تركزت بشكل رئيسي على عدم توفر الكوادر الطبية المتخصصة ولاسيما 
خارج أوقات الدوام الرسمي .
و في ختام الجولة ترأس وزير الصحة اجتماعا للكوادر الطبية العاملة في المشفى واستمع الى مداخلات من الحضور حول الصعوبات التي تعترض الكوادر الطبية العاملة في المشفى اثناء تأدية واجباتها الطبية للمواطنين المراجعين و تبادل معهم وجهات النظر في افضل السبل التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في المشفى .

وشدد الوزير يازجي خلال لقاءه  معهم على اهمية الالتزام التام بجدول المناوبات المعلن في المشفى من قبل جميع الكوادر الطبية بما في ذلك الأطباء الاخصائيين..

كما أكد الدكتور يازجي خلال الاجتماع  على ضرورة مضاعفة الجهود  لتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين المقيمين في المدينة و ماحولها مشيراً بشكل خاص إلى أهمية  الاستقبال الجيد والتفاني في  أداء المهام المناطة بجميع الكوادر الطبية و بمختلف فئاتهم  للارتقاء بواقع الخدمات الطبية المقدمة للمريض لاسيما و ان الدولة لم تبخل يوما في اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها توفير الاحتياجات الصحية الاساسية للمواطنين رغم الظروف و التحديات الراهنة مشيرا انه  لا مجال للتراخي مع كل من يقصر في تأدية مهامه وواجباته وتقديم الخدمة الطبية ذات الجودة والنوعية لجميع المرضى و على كافة المستويات  مبينا ان الوزارة  ستخذذ إجراءات مشددة و رادعة بحق كل مقصر عن أداء واجباته المهنية .

و شارك في هذه الجولة و حضور الاجتماع كل من معاون وزير الصحة للشؤون الفنية ونائب المحافظ و مدير الصحة و مدير عام مشفى الشهيد ممدوح اباظة.


print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health