MOH
 
   
إعلان الى الهيئات المستقلة ومديريات الصحة بالمحافظات في إطار برنامج المنح الدراسية لبرنامجي التجسير والماجستير
زيارة السيد الوزير لجناح وزارة الصحة في معرض دمشق الدولي لدورته 60
انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم الشرق الأوسط
وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي يوقع ميثاق حول التغطية الصحية الشاملة
شروط القبول وإعلانه في مدارس التمريض والقبالة للعام 2018-2019
وزارة الصحة تفتتح مركز لخدمة المواطن ... 30 معاملة في مكان واحد
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
   
   
  الصفحة الرئيسية > اعلانات > إعلانات الوزارة
أرشيف الأخبار والأحداث
Category
الأربعاء 05.09.2018
انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم الشرق الأوسط

وزارة الصحة مكتب الاعلام / سلطنة عمان - صلالة

انطلقت يوم الإثنين أعمال الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم الشرق الأوسط والذي تنظمة منظمة الصحة العالمية في مدينة صلالة بسلطنة عمان بحضور  وفد من وزارة الصحة في الجمهورية العربية السورية برئاسة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي.

وفي تصريح للاعلاميين اعتبر الدكتور يازجي، أن هذا الإجتماع الوزراي الإقليمي سيسهم في تعزيز الجهود الوطنية والإقليمية التي من شأنها الوصول إلى التغطية الصحية الشاملة التي تعتبر مطمحا لكل بلد يسير على طريق التقدم وهي تحتاج لتضافر جهود جميع شركاء التنمية إقليميا وعالميا لضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية التي يحتاجونها بإنصاف ونوعية وعدالة في توزيع الأعباء المالية بين جميع فئات المجتمع.

وأضاف الوزير يازجي أن هذا الاجتماع الوزاري يوفر فرصة هامة لراسمي السياسات الصحية في الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط للمنظمة  لتبادل التجارب والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية بُغيَة الـمضي قُدُماً في تحقيق التغطية الصحية الشاملة على نحو فعّال، وذلك عبر تقوية النُّظم الصحية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لكل دولة مؤكداً أن سورية و بالرغم من الحرب الكونية التي تتعرض لها منذ أكثر من سبعة سنوات قامت وزارة الصحة بجهود غير مسبوقة  لتحقيق التغطية الصحية الشاملة للجميع من خلال خطة المعافاة التي إعتمدتها الوزارة  في وقت سابق و التي ركزت على إعادة تأهيل المشافي و المراكز الصحية التي إستهدفها الإرهابيون وكذلك بناء قدرات العاملين في القطاعات الصحية و إخضاعهم لبرامج التعليم الطبي المستمر في شتى المجالات الصحية مع إعطاء الأولية لموضوع الإسعاف و الطوارئ والخدمات الإستشفائية في المشافي فضلاً عن الإستمرار في دعم قطاع الرعاية الصحية الأولية و بشكل خاص برنامج التلقيح الوطني بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة و بناء جيل سليم معافى.

 من جانبها أكدت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية، السيدة إليزابيث هوف، على أهمية هذا الاجتماع الرفيع المستوى الذي سيضع حجر الأساس في بلوغ أرفع مستوى ممكن من الصحة لتبقى “الصحة للجميع" هدفا يوجًه منظمة الصحة العالمية. و أضافت هوف أن التجارب قد أثبتت مراراً وتكراراً أنّ التغطية الصحية الشاملة تتحقق عندما تتوفر الإرادة القوية و الموارد اللازمة لذلك و بالتالي فإن المنظمة تدعو إلى الوفاء بالتعهدات التي قطعوها عندما اتفقواعلى أهداف التنمية المستدامة في عام 2015، والالتزام باتخاذ خطوات فعلية في سبيل تحسين صحة جميع الناس،.

و يشارك في الإجتماع الوزاري الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام وزراء الصحة من إقليم شرق المتوسط، وخبراء عاميين وإقليميين، وبرلمانيين، وشركاء منظمة الصحة العالمية في التنمية. و من المنتظر أن يختتم الإجتماع الوزراي أعمالة بتوقيع وزراء الصحة على الميثاق العالمي المعني بالتغطية الصحية الشاملة للعام 2030 بقصد تعزيز إلتزام الدول الأعضاء بوضع رؤية و تنفيذ خارطة طريق وطنية للمضي قدماً نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.


 



السبت 08.09.2018
زيارة السيد الوزير لجناح وزارة الصحة في معرض دمشق الدولي لدورته 60

وزرة الصحة 8/9/2018

 قام السيد الوزير بزيارة جناح وزارة الصحة في معرض دمشق الدولي بمشاركته 60 ،و زيارة العيادة المتنقلة والإطلاع على الخدمات المقدمة،

الإثنين 10.09.2018
إعلان الى الهيئات المستقلة ومديريات الصحة بالمحافظات في إطار برنامج المنح الدراسية لبرنامجي التجسير والماجستير
إعلان الى الهيئات المستقلة ومديريات الصحة في إطار برنامج المنح الدراسية لبرنامجي التجسير والماجستير

الأربعاء 05.09.2018
وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي يوقع ميثاق حول التغطية الصحية الشاملة

وزارة الصحة – مكتب الإعلام

5 / 9 / 2018 – صلالة، سلطنة عمان

وقع وزير الصحة الدكتور نزار يازجي اليوم ميثاق التزام مع منظمة الصحة العالمية لتبني مشروع التغطية الصحية الشاملة وذلك خلال فعاليات الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم شرق المتوسط.

وينص مشروع الميثاق الذي وقع عليه وزراء الصحة في دول إقليم شرق المتوسط خلال اجتماع نظمته منظمة الصحة العالمية في مدينة صلالة بسلطنة عمان على التزام جميع الدول المشاركة في تعزيز منظومة التغطية الصحية الشاملة التي تتبناها منظمة الصحة العالمية وتطويرها وتعميق التعاون في هذا المجال.

وأشار الوزير يازجي الى أن وزارة الصحة في سورية تعمل على تقديم الخدمات الصحية وإيصالها إلى جميع المواطنين مؤكدا أهمية الاجتماع لجهة إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات الكفيلة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

شارك في الاجتماع ممثلون عن 22 بلدا من دول إقليم الشرقة الأوسط والتي يمثلها وزراء الصحة بالإضافة الى مشاركة واسعة من المندوبين والمستشارين والخبراء في المجال الصحي وممثلي الهيئات والجمعيات الدولية ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة والمنظمات غير الحكومية التي لها علاقة رسمية مع منظمة الصحة العالمية.

وعلى هامش أعمال الاجتماع الوزاري بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال لقائه وزير الصحة في سلطنة عمان الدكتور أحمد بن محمد عبيد السعيدي السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي بين وزارتي الصحة في البلدين والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

كما بحث الوزير يازجي مع الدكتور أحمد المنظري مدير اقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية واقع التعاون الصحي بين سورية والمنظمة وأهمية تكثيف الجهود لدعم جهود وزارة الصحة بما يخص إعادة تأهيل المؤسسات الصحية المتضررة نتيجة استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ورفد القطاع الصحي بالأدوية النوعية غير المنتجة محلياً إضافة إلى المساعدة بتوفير التجهيزات الطبية وقطع الغيار اللازمة لها والتي تأثر توريدها جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.



الخميس 02.08.2018
شروط القبول وإعلانه في مدارس التمريض والقبالة للعام 2018-2019
شروط القبول وإعلانه في مدارس التمريض والقبالة للعام 2018-2019
الأحد 22.07.2018
وزارة الصحة تفتتح مركز لخدمة المواطن ... 30 معاملة في مكان واحد


19/7/2018 مكتب الاعلام -وزارة الصحة 

أطلقت وزارة الصحة اليوم العمل بمركز خدمة المواطن وينجز حاليا نحو 30 معاملة ضمن مساحة واحدة منها ترخيص مركز طبي ومخبر وعيادة وصيدلية ومستودع أدوية فضلا عن معاملات خاصة بتعديل وثيقة تسجيل شركات تجهيزات ومستلزمات طبية ومنتجاتها. 

 


ويهدف المركز الجديد حسب القائمين عليه إلى تقديم الخدمة بسرعة وسهولة وتخفيف الاجراءات والمراحل واللجان وتحقيق الشفافية والثقة بالإجراءات والاستعاضة عن حركة المواطن بحركة الأوراق ودراسة معاملات المديريات المدرجة خدماتها في المركز واعداد ادلة لازمة لكل معاملة والاستمارات المطلوبة.


وزير الصحة الدكتور نزار يازجي بين أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطوات التطوير الاداري التي تضم أيضا تأسيس مرصد وطني للتجهيزات الطبية وشجرة موارد بشرية بهدف اختصار الاجراءات أمام المواطن عبر التشبيك مع عدة مؤسسات وجهات رسمية وتجاوز بيروقراطية المعاملات.

مديرة مراكز خدمة المواطن بالوزارة /رانيا عبود/ أوضحت بتصريح مماثل أن المركز الذي سيعمل ضمن نظام مؤتمت أدرج حاليا خدمة إنجاز معاملات مديريتي /السجلات والتراخيص/ و/التجهيزات والمستلزمات الطبية/ مشيرة إلى الربط مع عدة مؤسسات ووزارات والاستعاضة عن الطوابع المالية ببدل نقدي.

وكشفت /عبود/ أن المرحلة القادمة ستشمل ضم معاملات مديريتي الموارد البشرية والرقابة الدوائية وتأسيس مراكز مصغرة في مديريتي صحة دمشق وريفها ليقدمان نفس الخدمات مع خطة توسع ليضم مختلف معاملات الوزارة ويشمل كل المحافظات مبينة أن المركز يستقبل حاليا نحو 100 مراجع فيما لا يمكن تحديد فترة الانتظار دقيقة حتى الآن


الخميس 05.07.2018
سورية وكوبا توقعان اتفاقا في مجال تعزيز التعاون الصحي والطبي

وزارة الصحة

 مكتب الإعلام /هافانا 4-7-2018

وقعت وزارتا الصحة في سورية وكوبا اتفاقا إطاريا لتعزيز التعاون في المجال الصحي بين البلدين.

ووقع الاتفاق عن الجانب السوري وزير الصحة الدكتور نزار يازجي وعن الجانب الكوبي وزير الصحة الدكتور روبيرتو موراليس.

وينص الاتفاق على تطوير التعاون بين البلدين في مجال الأدوية والتجهيزات والمعدات الطبية إضافة إلى إقامة مشروعات مشتركة بين سورية وكوبا لتصنيع المستحضرات الطبية واللقاحات واستيراد المواد الأولية الدوائية الفعالة التي يتم تصنيعها في كوبا وفق الاحتياجات السورية.

كما يتضمن الاتفاق نقل وتوطين الخبرات المتعلقة بدراسات التكافؤ الحيوي وتدريب الكوادر الطبية العاملة في هذا المجال الى جانب تبادل الخبرات والاختصاصيين والوفود المشتركة.

حضر توقيع الاتفاق سفير سورية في كوبا الدكتور إدريس ميا والوفد المرافق للوزير يازجي.



الخميس 05.07.2018
استعرض وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع النائب الأول لوزير الخارجية الكوبي مارسيلينو ميدينا العلاقات بين سورية وكوبا في مختلف المجالات وخاصة في المجال

وزارة الصحة

مكتب الإعلام /هافانا 5-7-2018

 

وأوضح الوزير يازجي خلال اللقاء في مقر وزارة الخارجية الكوبية في هافانا أن زيارته لكوبا تندرج في إطار التوجهات المشتركة لتعزيز التعاون في المجال الصحي وتبادل الخبرات المشتركة بين البلدين مبينا أن التعاون الصحي مع كوبا سيشهد دفعاً إضافياً.

وأعرب يازجي عن شكره لكوبا لوقوفها إلى جانب سورية وشعبها في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

من جانبه جدد ميدينا مواقف بلاده الداعمة لسورية في كل المجالات وخاصة في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها معربا عن ارتياحه الكبير لمسيرة علاقات البلدين والتي شهدت تطوراً كبيرا في الآونة الأخيرة.

وأشار ميدينا إلى أن التوقيع على اتفاق التعاون الطبي بين سورية وكوبا سيساهم بتعزير علاقات البلدين في هذا المجال مجددا في هذا الصدد استعداد بلاده لتقديم خبراتها الطبية لسورية.

كما نوه ميدينا بتضحيات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري وقيادته في مواجهة الإرهاب معربا عن ثقته بأن نصر سورية أصبح قريبا.

وفي إطار زيارته إلى كوبا قام الوزير يازجي بزيارة إلى المدرسة الأمريكية اللاتينية للطب “ايلام” في هافانا والتقى رئيس المدرسة الدكتور انطونيو لوبيز الذي قدم له عرضا عن نظام التعليم الصحي في كوبا وأشاد بجهود الطلبة السوريين الذين يدرسون في هذه المدرسة.

والتقى يازجي الطلبة السوريين الدارسين في المدرسة واستمع لقضاياهم مشددا على أهمية إيلاء موضوع الدراسة والتحصيل العلمي كل الاهتمام والعناية والعمل بجد من أجل كسب المعارف والخبرة لوضعها مستقبلاً في خدمة الوطن.

بدورهم أشار الطلبة السوريون إلى أنهم سيكونون خير سفراء لبلدهم في المغترب وأنهم يعملون لإيضاح الصورة الحقيقية للأحداث في سورية بعيدا عن التضليل الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام الغربية.


الخميس 14.06.2018
وزير الصحة .. اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتوفير الخدمات الصحية والاسعافية على مدار الساعة طرطوس

وزارة الصحة – مكتب الاعلام

 13/6/ 2018

دعا الدكتور وزير الصحة نزار يازجي إلى اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتوفير الخدمات الصحية والاسعافية ولاسيما خلال أيام عيد الفطر . جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الصحة اليوم على الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس حيث اطلع فيها على أقسام الإسعاف والعناية المشددة وغرف العمليات والشعب.

 الوزير يازجي أكد أهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لاستقبال المرضى على مدار الساعة وتأمين الخدمات العلاجية بالمستوى اللائق والمطلوب كما اطمأن على أحوال المرضى وأوضاعهم الصحية واستمع إلى ملاحظاتهم حول نوعية الخدمة الصحية

واشار الوزير يازجي خلال اجتماعه مع الكادر الطبي والفني بالهيئة إلى ضرورة اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بتحقيق الجهوزية الكاملة للمشفى من جميع النواحي الطبية والفنية والعمل على رفع مستوى الخدمات الصحية.



الخميس 14.06.2018
صدور جدول المواد التي لا تحتاج إلى تسجيل في وزارة الصحة
صدور جدول المواد التي لا تحتاج إلى تسجيل في وزارة الصحة
Page:   of 48 
   
© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health