MOH
 
   
وزير الصحة: ضرورة استكمال مشروع البناء الجديد التابع لمشفى جبلة الوطني بأسرع وقت
د.يازجي: أطباء سورية وضعوا مصلحة وطنهم في المكانة الأسمى ويطلع على الخدمات المقدمة في المبرة الإسلامية ومركز الرحمن للعلاج الفيزيائي.
وزارة الصحة والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية تبحثان إمكانيات التعاون الطبي
وزير الصحة: تعزيز مجالات التعاون الصحي والدوائي بين سورية والعراق
د.يازجي خلال تفقده عددا من المشافي بالسويداء: تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين
تستوفي وزارة الصحة رسوماً مالية كبدل للخدمات المقدمة فيها وفقاً للمرسوم رقم 9
استلام طلبات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والإختراع الثامن عشر
   
   
  الصفحة الرئيسية > اعلانات > إعلانات الوزارة
أرشيف الأخبار والأحداث
Category
الإثنين 17.04.2017
وزير الصحة: ضرورة استكمال مشروع البناء الجديد التابع لمشفى جبلة الوطني بأسرع وقت

17-4-2017وزارة الصحة - مكتب الإعلام

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ضرورة تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمراجعين لمشفى الشهيد الدكتور ابراهيم نعامة في مدينة جبلة.

جاء ذلك خلال جولة له اليوم لتفقد سير العمل بمختلف أقسام المشفى والاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع مشفى جبلة الوطني الجديد وهو عبارة عن بناء جديد تابع للمشفى حيث اطلع من المرضى على الخدمات والرعاية الطبية والعلاجية المقدمة لهم من قبل الكادر الطبي والتمريضي فيه.

كما استمع الوزير من مدير المشفى الدكتور قصي خليل لشرح حول الية العمل والخدمات المقدمة لأهالي المدينة وريفها منوها باهمية الخدمات الطبية التي يقدمها المشفى لتلبية احتياجات أهالي المنطقة.

و أوضح الوزير ضرورة استكمال مشروع البناء الجديد التابع للمشفى حيث أصبحت المراحل التنفيذية في مرحلة متقدمة وتم تأمين الطابق الأرضي منه لافتا إلى أن “عملية الإنجاز ستكون سريعة ومتابعة بشكل مستمر من قبلالوزارة ومديرية الصحة ولجان الإنشاء



 

الأحد 09.04.2017
د.يازجي: أطباء سورية وضعوا مصلحة وطنهم في المكانة الأسمى ويطلع على الخدمات المقدمة في المبرة الإسلامية ومركز الرحمن للعلاج الفيزيائي.




وزارة الصحة - مكتب الإعلام 9/4/2017

برعاية المهندس هلال الهلال الأمين القطرى المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وتحت عنوان “هدفنا الأول حماية سورية  والثاني منعتها والثالث تطويرها” انطلقت اليوم في فندق الشهباء بحلب أعمال المؤتمر العام الرابع والثلاثين لنقابة أطباء سورية.

 
 

الدكتور نزار يازجي وزير الصحة وفي كلمة له في افتتاح المؤتمر أكد أن انعقاد المؤتمر يأتي متزامنا مع انتصارات جيشنا الباسل على كامل مساحة البلاد لافتا إلى أن أطباء سورية وضعوا مصلحة وطنهم في المكانة الأسمى مترجمين ذلك على أرض الواقع.

 

وقال وزير الصحة.. “انطلاقا من مبدأ التشاركية تعمل الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق مع النقابات المهنية ولا سيما نقابة أطباء سورية بما ينعكس إيجابا على واقع المهنة والارتقاء بها”.

وقدم وزير الصحة عرضا عن الأضرار الجسيمة التى ألحقها الإرهاب بالمنظومة الصحية مؤكدا تصميم الوزارة بكل مؤسساتها على ترميم القطاع الصحي وإعادة بناء ما دمره الإرهاب وتقديم كل الخدمات الطبية لكل فئات المجتمع إضافة لدعم منظومة الرعاية الصحية الأولية وتعزيز المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية و اللقاحات في مختلف المحافظات والاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية العاملة في الوزارة وتعميق التشاركية والتنسيق مع النقابات المهنية بما ينعكس إيجابا على واقع المهنة و الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جهة ثانية اطلع وزير الصحة ومحافظا حلب وحماة على الخدمات المقدمة في المبرة الإسلامية ومركز الرحمان للعلاج الفيزيائي.

ونوه وزير الصحة بالجهود المبذولة من القائمين على المبرة لتقديم كل أشكال الرعاية الطبية والتأهيلية لشريحة واسعة من ذوي الإعاقات الحركية وكبار السن لافتا إلى أهمية التكاملية في العمل وأثرها الإيجابي على المجتمع.

كما تفقدوا مركز الرحمان للعلاج الفيزيائي الذي يقام بالتشاركية بين مديريتي الصحة والأوقاف ويضم 6 غرف للمعالجة الفيزيائية وعيادة عظمية وأخرى للتقييم الفيزيائي ويبلغ عدد مراجعيه يومياً أكثر من 50 مريضاً واطلعوا على الخدمات المقدمة للمراجعين.

شارك في الجولة معاون وزير الصحة ومديرا الصحة والأوقاف في حلب.

 

الخميس 30.03.2017
وزير الصحة: تعزيز مجالات التعاون الصحي والدوائي بين سورية والعراق

وزارة الصحة - مكتب الإعلام / 30 / 3 / 2017 

 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق الوزير المفوض رياض حسون الطائي إمكانيات تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما المجال الدوائي.

الوزير يازجي بين أن القطاع الصحي مستمر بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والدوائية للمواطنين في جميع المناطق رغم الاستهداف الإرهابي لمؤسساته وكوادره كما واصلت المعامل الدوائية أيضا إنتاجها لتغطية معظم حاجات السوق المحلية من الأصناف باستثناء النوعية كأدوية الأمراض المزمنة والأورام مع التصدير لعدة دول.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تفرض “شروطا صارمة” على تصنيع الأدوية لضمان إنتاجها بنوعية وجودة عالمية وتخضعه لرقابة مشددة من قبل مخبر الرقابة الدوائية فيها والذي “يعد من أفضل مخابر الرقابة الدوائية في الشرق الأوسط والحائز شهادة الإيزو العالمية”.

بدوره عبر الطائي عن استعداد بلاده لبحث مختلف أشكال التعاون مع الجانب السوري مشيرا إلى ثقة الأطباء العراقيين بالدواء السوري لجودته وأسعاره المناسبة.

وترتبط وزارتا الصحة السورية والعراقية باتفاقية تعاون منذ عام 2009. 

الأربعاء 05.04.2017
وزارة الصحة والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية تبحثان إمكانيات التعاون الطبي

​وزارة الصحة - مكتب الإعلام 4-4-2017​

 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع وفد من الجمعية الأمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية واقع القطاع الصحي في سورية وإمكانيات التعاون بين الجانبين لتلبية الاحتياجات الصحية والدوائية للشعب السوري.

واستعرض وزير الصحة الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي جراء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مؤسساته وأدت إلى خروج نحو 16 مشفى و520
مركزا صحيا و400 سيارة إسعاف عن الخدمة مبينا أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل هذه المؤسسات لتواصل تخديم المواطنين في جميع المناطق.

وجدد وزير الصحة تأكيده استمرار توفير الخدمات الطبية والدوائية مجانا للمواطنين عبر المشافي والمراكز الصحية رغم التحديات التي تفرضها الحرب الإرهابية على سورية مثمنا جهود الدول الصديقة والمنظمات الدولية والمحلية في دعم القطاع الصحي.

وأعرب وزير الصحة عن تعازيه الحارة لأسر ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف يوم أمس مترو انفاق في مدينة بطرسبورغ الروسية.

من ناحيته بين رئيس وفد الجمعية الدكتور سيرغي ستيباشين أن بلاده ستواصل دعمها للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب داعيا الجانب السوري إلى إعداد قائمة بالاحتياجات الصحية والدوائية ليصار إلى مناقشتها وبحث إمكانيات تقديمها.

ولفت ستيباشين إلى أن الجمعية نفذت العديد من المشاريع الإنسانية في سورية حيث نظمت خلال السنوات الأخيرة الماضية 15 حملة إنسانية تضمنت توزيع مساعدات دوائية وغذائية وألبسة في اللاذقية ودمشق وحلب موضحا أن الجمعية تحضر لمبادرة جديدة بإنشاء مركز طبي متنقل لوضعه في مكان تحدده وزارة الصحة السورية.و عن المركز الطبي أوضح بيتروموف ايسماغيلوفيتش عضو الجمعية أنه يتضمن غرفا لاستقبال المرضى وغرفة عمليات مجهزة بأحدث المستلزمات الطبية.

الإثنين 27.03.2017
د.يازجي خلال تفقده عددا من المشافي بالسويداء: تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين
 

وزارة الصحة - مكتب الاعلام 23/3/2017

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية وتوفير مستلزماتها عبر مؤسساتها الصحية للمواطنين.

 
 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير يازجي اليوم على مشفى الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء والهيئة العامة لمشفى الشهيد باسل الأسد بمدينة صلخد اطلع خلالها على مدى جهوزية الكوادر الطبية والصحية والتجهيزات الطبية في مختلف الاقسام واستمع من القائمين والكوادر لشرح عن الصعوبات التي تعترض سير العمل كما استمع من المواطنين إلى مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم.

 
 

والتقى يازجي الكادر الطبي والتمريضي في مشفى السويداء الوطني واستمع إلى صعوبات واحتياجات العمل اللازمة ومقترحاتهم لتطويره وتدريب الاختصاصات الطبية والتمريضية وأهمية إعداد دورات لصيانة الأجهزة الطبية وإمكانية زيادة كميات بعض الادوية النوعية لتغطية الاحتياج خاصة أن المشفى يعمل بأضعاف طاقته في ظل الظروف الراهنة.

 

ولفت الوزير إلى أن المشفيين يقدمان خدمات جيدة للمواطنين والتجهيزات الموجودة تعمل بشكل جيد منوها بالجهود التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية فيهما لمتابعة حالة المرضى وتقديم الخدمات لهم بأفضل صورة في ظل الامكانات المتوافرة و”الضغط الكبير” خاصة على المشفى الوطني بالسويداء جراء الظروف الراهنة.

وشدد الوزير خلال تفقده واقع العمل والمراحل النهائية التي وصل إليها انجاز مشفى شهبا على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال ومعالجة بعض الملاحظات بأسرع وقت لوضعه في خدمة المواطنين

 


 

الأحد 26.03.2017
تستوفي وزارة الصحة رسوماً مالية كبدل للخدمات المقدمة فيها وفقاً للمرسوم رقم 9
تستوفي وزارة الصحة رسوماً مالية كبدل للخدمات المقدمة فيها وفقاً للمرسوم رقم 9 
الأحد 26.03.2017
الدكتور نزار يازجي لوفد إيطالي: أهمية رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ولا سيما عن القطاع الصحي.

 وزارة الصحة - مكتب الإعلام 

استعرض وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال لقائه اليوم وفدا إيطاليا الأضرار التي لحقت بالمؤسسات الصحية في مختلف المحافظات جراء استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية على مدى أكثر من ست سنوات والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي لجهة تأمين الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية وقطع التبديل اللازمة لاستمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالشكل المطلوب.

   

وأكد الوزير يازجي أهمية رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ولا سيما عن القطاع الصحي مبينا أن هذا القطاع ما زال مستقرا رغم جميع الصعوبات والتحديات التي تواجهه وأن الوزارة مستمرة بتقديم خدماتها الصحية للمواطنين مجانا وتعمل وفقا لبرامج محددة على إيصال اللقاحات والأدوية إلى المناطق كافة.



   وأوضح وزير الصحة أن الوزارة تعمل بالتوازي على إعادة تأهيل وافتتاح مراكز صحية ومشاف والترخيص لمعامل أدوية جديدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة للمواطنين مشيرا إلى أن الوزارة توفر بالتعاون مع الدول الصديقة المواد الطبية والتجهيزات وبعض الأصناف الدوائية النوعية واللقاحات من مصادر جديدة لتلبية احتياجات المرضى ولا سيما الأطفال.

   

من جانبهم أكد أعضاء الوفد أن ما يمارس بحق سورية من اجراءات اقتصادية ظالمة يعتبر ” إرهابا دوليا ” موضحين أن الحملة الاعلامية المغرضة في وسائل الاعلام الغربية حاولت تشويه الوقائع والاحداث في سورية بغية تدمير المؤسسات والبنى التحتية فيها واستهداف الشعب السوري ومقدراته المادية والبشرية.



وعبر أعضاء الوفد عن استعدادهم للمساهمة في تقديم المساعدات الطبية والدوائية وفقا للإمكانات والظروف الملائمة والسبل المتاحة بما يخفف من معاناة
السوريين وعزمهم على نقل الصورة الحقيقية حول العدوان الذي تتعرض له سورية إلى الرأي العام الغربي.

ويضم الوفد كلا من الطبيب باولو نيو والمحامي المتخصص بالشؤون الإنسانية فيتو كلوت والكاتب والمخرج السينمائي ماركو ماسينا ورجل الأعمال نائب رئيس الجالية السورية في إيطاليا سليمان مهملات .


الأحد 19.03.2017
وزير الصحة يطلق من حلب حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال

وزارة الصحة – مكتب الاعلام 12/3/2017

 أكد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة عقب افتتاح مركز الزبدية الصحي في مدينة حلب اليوم حرص الوزارة على تقديم مختلف أنواع الرعاية الصحية والأولية وإتاحتها للجميع في المناطق كافة وتحصين الأطفال من خلال حملات تلقيح متتالية بما يضمن نموهم بشكل سليم لافتا إلى أنه تم اليوم افتتاح ثلاثة مراكز صحية في حلب هي “الزبدية والفردوس وجب القبة” وذلك بعد إعادة تأهيلها جراء تعرضها لاعتداءات إرهابية من أصل 11 مركزا ضمن خطة الوزارة. 

 

وأوضح وزير الصحة أن “اللقاح المستخدم فعال وآمن وموصى به من منظمة الصحة العالمية ويخضع لشروط مراقبة جودة صارمة ويقدم مجانا مبينا أن الأمراض الشائعة كالرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط وإعطاء الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب لا تشكل مانعا لتلقيح الأطفال.وقال الدكتور يازجي: إن “سورية حققت إنجازاً مهما في التصدي لمرض شلل الأطفال من خلال حملات متتالية ومخططة بشكل جيد للقضاء نهائياً على هذا المرض” لافتا إلى أهمية اصطحاب الأهالي لأطفالهم إلى المراكز الصحية أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح المضاد للشل مجاناً خلال الحملة مبدياً ارتياحه للجهوزية العالية للكوادر الطبية والتمريضية والفنية في حلب. 


الجمعة 17.03.2017
تفقد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مجمع الباسل الصحي في كرم اللوز بمدينة حمص

وزارة الصحة – مكتب الاعلام 13-3-2017

 تفقد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مجمع الباسل الصحي في كرم اللوز بمدينة حمص، مؤكداً على أهمية الارتقاء بسوية الخدمات الطبية الإسعافية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وبين الدكتور يازجي ضرورة جهوزية الكوادر الطبية والتمريضية على مدار الساعة وبذل أقصى الجهود لإجراء الصيانات الدورية والوقائية للتجهيزات الطبية لضمان عملها بالشكل المطلوب.‏

واطلع وزير الصحة على أعمال التوسعة بالمجمع والتي ستضيف 70 سريراً وعدداً من الأقسام، مشدداً على ضرورة السرعة في إنجاز وإكمال الأعمال المخططة بما يلبي الاحتياجات الصحية المتزايدة في المدينة، كما واستمع إلى ملاحظات المرضى عن مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم.‏

يذكر أن وزير الصحة قام بجولة تفقدية خلال اليومين الماضيين على عدد من المشافي والمراكز الصحية في مدينة حلب بالتزامن مع إطلاق حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال نفذتها الوزارة للوصول إلى 2 مليون و750 ألف طفل دون الخامسة من العمر.‏


الخميس 16.03.2017
استلام طلبات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والإختراع الثامن عشر

استلام طلبات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والإختراع الثامن عشروالتي تنتهي بتاريخ 30/06/2017

Page:   of 40 
   
© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health