MOH
 
   
الدكتور نزار يازجي وزير الصحة يفتتح مشفى ابن الوليد في حمص كمشفى وطني عام لجميع الاخصتصاصات
مبادرة روسية لعلاج أطفال فاقدي الأطراف بسبب الحرب
وزير الصحة يلتقي السيد كارين دادوريان ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سوريا
الدكتورنزار يازجي وزير الصحة يتفقد عمل جهاز المرنان الذي تم تأمينه بحلب
السيد وزير الصحة يفتتح مركز الحمدانية الصحي بعد اعادة تأهليه جراء الأعمال الإرهابية ويطلق حملة التحصين
وزير الصحة تادكتور نزار وهبة يازجي يقوم بتدشين مباني وزارة الصحة لاول مرة من عام 1931
وزارة الصحة تفتتح مركز لخدمة المواطن ... 30 معاملة في مكان واحد
   
   
  الصفحة الرئيسية > اعلانات > إعلانات الوزارة
أرشيف الأخبار والأحداث
Category
الخميس 15.11.2018
الدكتور نزار يازجي وزير الصحة يفتتح مشفى ابن الوليد في حمص كمشفى وطني عام لجميع الاخصتصاصات

وزارة الصحة – مكتب الاعلام

15/11/2018

الدكتور نزار يازجي وزير الصحة يفتتح مشفى ابن الوليد في حمص كمشفى وطني عام لجميع الاخصتصاصات
  بتكلفة وصلت إلى 800 مليون ليرة افتتح الدكتور نزار يازجي وزير الصحة في حي الوعر بحمص مشفى ابن الوليد كمشفى وطني عام لجميع الاخصتصاصات الطبية بعد اعادة تاهيله وترميم الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداءات الارهابية ويقدم المشفى بعد أن تم تزويده بالتجهيزات الطبية الحديثة كل خدمات الاسعاف والعمليات الجراحية بمختلف اختصاصاتها
  وأكد وزير الصحة أن الاعتداءات الارهابية طالت القطاع الصحي بشكل واسع في محافظة حمص وتم وضع خطة طوارىء لاعادة تقديم الخدمات عبر اعادة تأهيل مشفى الزهراء ومشفى الباسل بحي كرم اللوز ووضعهما باخدمة يضاف اليهما مشفى العيون ومشفى ابن الوليد الذي تم افتتاحه كما لاستوضع هيئة المشفى الوطني بالخدمة مع نهاية العام الحالي.


الإثنين 12.11.2018
مبادرة روسية لعلاج أطفال فاقدي الأطراف بسبب الحرب
 

وزارة الصحة - مكتب الاعلام 12/11/2018

بحث الدكتورنزار يازجي وزير الصحة مع مديرة مركز مختص بطب الأطفال النفسي والعصبي في موسكو وعضو مجلس الدواما الروسي الدكتورة /تاتيانا باتيشيفا/ إمكانيات التعاون في مجال علاج الأطفال المصابين بإعاقات لاسيما فاقدي الأطراف نتيجة الحرب الإرهابية على سورية.

وزير الصحة أكد أن الوزارة توفر خدمات تركيب الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل مجاناً لمصابي الحرب على اختلاف أعمارهم عبر مركز رئيسي بمجمع ابن النفيس في دمشق فضلا عن ثلاث مراكز في حمص وحماه وطرطوس لافتا إلى الاستعداد للتعاون مع الجانب الروسي بناءً على بروتوكول يتفق عليه الجانبين. 

بدورها أوضحت /باتيشيفا/ أن مبادرة المركز تتضمن استقبال أطفال سوريين بين 5 إلى 18 عاما فاقدي الأطراف العلوية أو السفلية مع أحد أفراد أسرتهم لتوفير خدمة تركيب طرف صناعي وإعادة تأهيل مع دعم نفسي وتدريب للأهل في كيفية التواصل مع طفلهم فضلا عن إمكانية تدريب اختصاصيين في هذه المجالات.

ولفتت /باتيشيفا/ إلى ان المركز وهو تابع لوزارة الصحة الروسية تأسس منذ 35 عاما وهو بسعة 700 سرير ويقدم خدمات في مجال الجراحة العصبية وإعادة التأهيل ويساعد الأطفال ذوي الاعاقة الذهنية والجسدية مع التدريب والتعليم للأطباء وخدمات البحث العلمي.
الخميس 08.11.2018
وزير الصحة يلتقي السيد كارين دادوريان ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سوريا

وزارة الصحة / مكتب الإعلام
8/11/2018

بحث الدكتور نزار يازجي وزير الصحة مع السيد كارين دادوريان ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في سورية سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لضمان ايصال الخدمات الصحية إلى محتاجيها وخاصة شريحة النساء.
وأكد وزير الصحة أهمية زيادة مستوى التنسيق  بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة  للسكان بشكل تكاملي لتقديم أفضل خدمات الصحة الإنجابية للنساء من خلال توفير المزيد من العيادات الطبية المتنقلة والتجهيزات والمعدات اللازمة ولا سيما الماغراف في المشافي والمراكز الصحية .
وأشار وزير الصحة إلى حرص الوزارة على تقديم مختلف الخدمات الصحية للنساء وبذل الجهود الكافية لإتاحة خدمات الصحة الإنجابية والأسعافية للسكان في المناطق المتضررة ريثما تتم إعادة تأهيل البنى التحتية للمؤسسات الصحية المتضررة نتيجة إرهاب التنظيمات المسلحة .
من جهته أكد الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان على أهمية تعزيز
أواصرالتعاون مع وزارة الصحة لإيلاء الصحة الإنجابية الإهتمام اللازم وضمان الإرتقاء بالخدمات المقدمة في المؤسسات الصحية 
الإثنين 05.11.2018
الدكتورنزار يازجي وزير الصحة يتفقد عمل جهاز المرنان الذي تم تأمينه بحلب

 وزارة الصحة
مكتب الإعلام 4/11/2018


القطاع الصحي في محافظة حلب يشهد حراكاً مكثفاً بهدف الإستمرار في تلبية الإحتياجات الصحية والإسعافية والوقائية وتالعلاجية للمواطنين عبر المؤسسات الصحية.



 


الدكتور نزار يازجي وزير الصحة يترأس اجتماع موسع لمدراء الهيئات ودوائر مديرية الصحة في محافظة حلب ويتفقد عمل جهاز المرنان الذي تم تأمينه من أفضل الشركات العالمية
   

الأحد 04.11.2018
السيد وزير الصحة يفتتح مركز الحمدانية الصحي بعد اعادة تأهليه جراء الأعمال الإرهابية ويطلق حملة التحصين



وزارة الصحة
مكتب الإعلام 4/11/2018 

وزير الصحة يفتتح مركز الحمدانية الصحي بعد أن
تم تأهيله جراء الأعمال الإرهابية ويطلق حملة التحصين ضد شلل الاطفال بحلب 


الخميس 25.10.2018
وزير الصحة تادكتور نزار وهبة يازجي يقوم بتدشين مباني وزارة الصحة لاول مرة من عام 1931


وزارة الصحة- مكتب الاعلام

 وزير الصحة الدكتور نزار وهبة يازجي يقوم بتدشين
 مباني وزارة الصحة بعد تأهيلها لآول مرة منذ عام 1931 وذلك يوم الأثنين
22/10/2018

 

 
 

الثلاثاء 16.10.2018
تعلن وزارة الصحة عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين من الفئة الثانية بصفة دائمة وذلك بأجر بدء التعيين
 تعلن وزارة الصحة عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين من الفئة الثانية بصفة دائمة وذلك بأجر بدء التعيين وفق الاختصاصات والشهادات والمؤهلات العلمية

الأربعاء 10.10.2018
تعميم إلى مديريات الصحة والمشافي بارسال جدول بالمستحضرات الصيدلانية التي تم استجرارها خلال عام 2016- 2017حسب الجدول المرفق
تعميم  إلى مديريات الصحة والمشافي بارسال جدول بالمستحضرات الصيدلانية التي تم استجرارها خلال عام 2016- 2017حسب الجدول المرفق

الأربعاء 05.09.2018
انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم الشرق الأوسط

وزارة الصحة مكتب الاعلام

 سلطنة عمان - صلالة

انطلقت يوم الإثنين أعمال الاجتماع الوزاري حول الطريق إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم الشرق الأوسط والذي تنظمة منظمة الصحة العالمية في مدينة صلالة بسلطنة عمان بحضور  وفد من وزارة الصحة في الجمهورية العربية السورية برئاسة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي.

وفي تصريح للاعلاميين اعتبر الدكتور يازجي، أن هذا الإجتماع الوزراي الإقليمي سيسهم في تعزيز الجهود الوطنية والإقليمية التي من شأنها الوصول إلى التغطية الصحية الشاملة التي تعتبر مطمحا لكل بلد يسير على طريق التقدم وهي تحتاج لتضافر جهود جميع شركاء التنمية إقليميا وعالميا لضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية التي يحتاجونها بإنصاف ونوعية وعدالة في توزيع الأعباء المالية بين جميع فئات المجتمع.

وأضاف الوزير يازجي أن هذا الاجتماع الوزاري يوفر فرصة هامة لراسمي السياسات الصحية في الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط للمنظمة  لتبادل التجارب والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية بُغيَة الـمضي قُدُماً في تحقيق التغطية الصحية الشاملة على نحو فعّال، وذلك عبر تقوية النُّظم الصحية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لكل دولة مؤكداً أن سورية و بالرغم من الحرب الكونية التي تتعرض لها منذ أكثر من سبعة سنوات قامت وزارة الصحة بجهود غير مسبوقة  لتحقيق التغطية الصحية الشاملة للجميع من خلال خطة المعافاة التي إعتمدتها الوزارة  في وقت سابق و التي ركزت على إعادة تأهيل المشافي و المراكز الصحية التي إستهدفها الإرهابيون وكذلك بناء قدرات العاملين في القطاعات الصحية و إخضاعهم لبرامج التعليم الطبي المستمر في شتى المجالات الصحية مع إعطاء الأولية لموضوع الإسعاف و الطوارئ والخدمات الإستشفائية في المشافي فضلاً عن الإستمرار في دعم قطاع الرعاية الصحية الأولية و بشكل خاص برنامج التلقيح الوطني بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة و بناء جيل سليم معافى.

 من جانبها أكدت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية، السيدة إليزابيث هوف، على أهمية هذا الاجتماع الرفيع المستوى الذي سيضع حجر الأساس في بلوغ أرفع مستوى ممكن من الصحة لتبقى “الصحة للجميع" هدفا يوجًه منظمة الصحة العالمية. و أضافت هوف أن التجارب قد أثبتت مراراً وتكراراً أنّ التغطية الصحية الشاملة تتحقق عندما تتوفر الإرادة القوية و الموارد اللازمة لذلك و بالتالي فإن المنظمة تدعو إلى الوفاء بالتعهدات التي قطعوها عندما اتفقواعلى أهداف التنمية المستدامة في عام 2015، والالتزام باتخاذ خطوات فعلية في سبيل تحسين صحة جميع الناس،.

و يشارك في الإجتماع الوزاري الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام وزراء الصحة من إقليم شرق المتوسط، وخبراء عاميين وإقليميين، وبرلمانيين، وشركاء منظمة الصحة العالمية في التنمية. و من المنتظر أن يختتم الإجتماع الوزراي أعمالة بتوقيع وزراء الصحة على الميثاق العالمي المعني بالتغطية الصحية الشاملة للعام 2030 بقصد تعزيز إلتزام الدول الأعضاء بوضع رؤية و تنفيذ خارطة طريق وطنية للمضي قدماً نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.


 



السبت 08.09.2018
زيارة السيد الوزير لجناح وزارة الصحة في معرض دمشق الدولي لدورته 60

وزارة الصحة 8/9/2018

 قام السيد الوزير بزيارة جناح وزارة الصحة في معرض دمشق الدولي بمشاركته 60 ،و زيارة العيادة المتنقلة والإطلاع على الخدمات المقدمة،

Page:   of 49 
   
© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health