MOH
 
   
الدكتور نزار يازجي وزير الصحة : تأمين الأدوية والتجهيزات الطبية ضمن خطة تراعي الأولويات والإمكانيات
وزير الصحة : اهتمام متزايد بمهنة التمريض لمواكبة النمو المتسارع للتخصصات الطبية
وزير الصحة يهنئ العاملين في عدد من المؤسسات والمنشآت الخدمية والصحية في حماة
تستوفي وزارة الصحة رسوماً مالية كبدل للخدمات المقدمة فيها وفقاً للمرسوم رقم 9
استلام طلبات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والإختراع الثامن عشر
تدعو وزارة الصحة السادة أصحاب الشركات المحلية الممثلة للشركات الأجنبية المصنعة للمستلزمات الطبية مراجعة صفحة التجهيزات على الموقع
وزير الصحة يحدد يوم الأربعاء من كل أسبوع لمقابلة المواطنين اعتباراً من الساعة 10.30 صباحاً
   
   
  الصفحة الرئيسية > اعلانات > إعلانات الوزارة
أرشيف الأخبار والأحداث
Category
الخميس 18.05.2017
الدكتور نزار يازجي وزير الصحة : تأمين الأدوية والتجهيزات الطبية ضمن خطة تراعي الأولويات والإمكانيات
   

وزارة الصحة / مكتب الاعلام 15-5-2017

 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مديري الصحة في المحافظات آليات تأمين احتياجات المؤسسات الصحية من أدوية وتجهيزات ومستلزمات طبية ضمن خطة تراعي الأولويات والإمكانيات.

وزير الصحة أكد ضرورة وضع دراسة متكاملة للاحتياجات ومصادر تأمينها بعيدا عن الازدواجية مبينا أن تلبية هذه الاحتياجات ستكون ضمن الإمكانيات وحسب الأولويات في ظل الظروف الراهنة

ودعا الوزير يازجي إلى وضع آلية ضبط صارمة لصرف الأدوية ولا سيما الخاصة بالأمراض المزمنة ضمن المراكز الصحية والمشافي وأتمتة بيانات المستفيدين لتحديد الحاجة وتجنب الهدر.

وشدد وزير الصحة على ضرورة ضبط تأمين التجهيزات والمستلزمات الطبية عبر التأكد من مصادرها وجودتها وإمكانية صيانتها داعيا إلى الإسراع بوضع الموازنة الاستثمارية والجارية للعام القادم.

ولفت وزير الصحة إلى أن “الظروف الراهنة تستدعي آليات تفكير جديدة تساعد على إيجاد الحلول ضمن الإمكانيات المتاحة” وبما يضمن استمرار الخدمة الطبية والعلاجية والدوائية لجميع المرضى والمصابين.

بدورهم استعرض مديرو الصحة واقع المشافي والمراكز الصحية في المحافظات والمعوقات التي تواجههم ولا سيما المتعلقة بتأمين بعض الأصناف الدوائية والتجهيزات الطبية.

تجدر الإشارة إلى أن المشافي العامة والمراكز الصحية قدمت خلال العام الماضي أكثر من 41 مليون خدمة طبية في مختلف المحافظات رغم خروج عشرات المؤسسات الصحية من الخدمة جراء الاعتداءات الإرهابية الممنهجة التي تستهدفها

الخميس 18.05.2017
وزير الصحة : اهتمام متزايد بمهنة التمريض لمواكبة النمو المتسارع للتخصصات الطبية

 

وزارة الصحة / مكتب الاعلام  14-5-2017

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الخدمات الطبية لا يمكن ان تكتمل دون التمريض فالممرض عنصر أساسي في الفريق الصحي ولا يمكن اغفال قيمته ودوره الفعال في انجاح مهمة الطبيب كما أنه الركيزة الرئيسة في متابعة العناية بالمريض.

 جاء ذلك بمناسبة يوم التمريض العالمي في تكريم اقامته الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق لعدد من الممرضات المتميزات تقديرا لجهودهن والتزامهن

ونوه الوزير يازجي بجهود الكادر التمريضي في المؤسسات الصحية ودورهم إلى جانب باقي الفريق الطبي وشجاعتهم في انقاذ حياة الكثيرين ومنح الصحة للمرضى ولا سيما في ظل الأوقات العصيبة التي فرضتها الحرب الظالمة على سورية.

 

ولفت وزير الصحة إلى “الاهتمام المتزايد” التي توليه الوزارة لمهنة التمريض حيث وضعتها على سلم الأولويات لتطويرها ورفع مستواها على الصعيد المهني والتعليمي لتكون قادرة على مواجهة الاحتياجات الكبيرة الملقاة على عاتقها وربطها بالنمو السريع في التخصصات الطبية بالتوازي مع جهود تحديث المناهج الخاصة بهذه المهنة وتعزيز برامج التدريب.

وبخصوص مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب كشف وزير الصحة عن منحها الأولوية والدعم الكامل لاستكمال مشروع التوسعة الخاص بها لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة فيها وتحسين مستواها مثمنا حصولها مؤخرا على شهادة الأيزو لمطابقة المواصفات العالمية 9001 .

بالعمل ودورهن في استمرار خدمات المشفى رغم كل التحديات.


الخميس 13.04.2017
وزير الصحة الدكتور نزار يازجي توفير الدواء وفق معايير التصنيع الجيد
 

وزارة الصحة - مكتب الإعلام 2017-04-13

تحت عنوان ” من لا يحمي وطنه ويدافع عنه ويحافظ عليه لا يستحقه ولا يستحق العيش فيه ” افتتحت  أعمال المؤتمر العام الخامس والثلاثين لنقابة صيادلة سورية في دار الأوبرا

وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أعرب عن حرص الوزارة على متابعة كل ما من شأنه أن يطور واقع مهنة الصيدلة ويتجاوز المعوقات التي قد تعترض تقدمها ودعم جهود نقابة الصيادلة للارتقاء بالمهنة.

 

ونوه وزير الصحة بالتزام الصيادلة طيلة المرحلة الماضية بدورهم كشركاء فاعلين في الجهود المبذولة للحفاظ على الصحة العامة وتحسين مستوى الخدمات الطبية والوقائية والحفاظ على الامن الصحي الوطني والدوائي معتبرا ان النجاح الذي حققه الصيدلاني هو نتاح تعاون طويل وفعال بين القطاعين العام والخاص والنقابة.

وحول الواقع الصحي جدد يازجي تأكيده استمرار بذل اقصى الجهود لتوفير متطلبات استمرار حالة الصحة في المجتمع وتلبية احتياجات المواطنين الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي رغم التحديات التي يفرضها الاستهداف الإرهابي للمؤسسات الصحية والعاملين فيها مشيرا إلى أن المشافي العامة والمراكز الصحية قدمت خلال العام الماضي أكثر من 41 مليون خدمة طبية على المستوى الوطني وأن الوزارة تعمل لإعادة تأهيل ما أمكن من المؤسسات الصحية المتضررة وتوفير الأدوية والمستلزمات إضافة للاهتمام بدعم منظومة الرعاية الصحية الاولية.

وفيما يخص قطاع الدواء لفت وزير الصحة إلى أنه تمكن من الاستمرار في توفير الدواء وفق ” معايير التصنيع الجيد في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه الدولة لهذا القطاع رغم كل التحديات التي تواجهه “.

الإثنين 01.05.2017
وزير الصحة يهنئ العاملين في عدد من المؤسسات والمنشآت الخدمية والصحية في حماة

وزارة الصحة – مكتب الإعلام / 1 / 5 / 2017

بتكليف من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قام وزير الصحة الدكتور نزار يازجي اليوم بتهنئة العمال بعيدهم في عدد من المواقع الانتاجية والمرافق الصحية والخدمية بمحافظة حماة يرافقه محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها مصطفى سكري. 
 

ونقل وزير الصحة للعمال في المواقع الانتاجية التي زارها تحيات الحكومة للطبقة العاملة مؤكدا أن العمال في كل المواقع والجبهات الإنتاجية والخدمية والصحية والإدارية محط اهتمام الحكومة في كل اجتماعاتها وبرامجها وخطط عملها للنهوض بواقعهم المادي والمهني والصحي والاجتماعي كونهم يشكلون رديفا قويا للجيش العربي السوري في التصدي للتنظيمات الإرهابية المسلحة ودحرها وتحقيق النصر المؤزر عليها.

واستمع الوزير يازجي من العاملين في المؤسسات إلى شرح عن واقع عملهم والصعوبات والتحديات التي تواجههم وسبل تذليلها لما فيه تحسين ظروف عملهم ووضعهم المعيشي والاجتماعي والصحي.

وشملت الجولة دائرة النظافة في مجلس مدينة حماة ومخبر الأعداء الحيوية في مديرية زراعة حماة ومشافي حماة وسلمية ومصياف الوطنية ومخبز سلمية الآلي والمشتل الزراعي في حماة ومحطة توليد كهرباء محردة.

وخلال جولته في شوارع مدينة سلمية أكد الوزير يازجي على رئيس مجلس المدينة والمعنيين في المجلس ضرورة معالجة واقع النظافة السيىء باسرع فرصة ممكنة واتخاذ الإجراءات التي تضمن الحفاظ على نظافة المدينة كخطوة أولى لصون صحة الأهالي وإرساء مظهر حضاري وجمالي لها.

وفي مشفى حماة الوطني اطلع الوزير يازجي على قسمي غسيل الكلى والإسعاف وسير عمل جهاز الرنين المغناطيسي الذي جرى وضعه في الخدمة مؤخرا بعد صيانته وكذلك قسم القثطرة القلبية قيد التنفيذ حاليا والذي من المقرر الانتهاء منه خلال الأشهر الستة المقبلة.

وفي مشفى مصياف الوطني نوه وزير الصحة بجهود إدارة المشفى والعاملين فيه لتفانيهم بعملهم وحسن أدائهم وتعاملهم مع المرضى المراجعين والمقيمين كما وعد بتزويد المشفى بالمزيد من حواضن الاطفال الغواصة التي سترد الوزارة خلال الفترة القادمة.
ولفت إلى أن الحكومة تعد حاليا مشروعا علاجيا للجرحى بعنوان “ملف جريح الوطن” الذي يعنى بتقديم العلاج والخدمات الطبية المستمرة للمرضى الذين يعانون حالة عجز وتتطلب حالتهم علاجا مستمرا في منازلهم وذلك على نفقة الدولة.

وختم وزير الصحة جولته في محطة محردة لتوليد الكهرباء حيث هنأ إدارة المحطة والعاملين فيها بمناسبة عيد العمال ونوه بجهودهم ومساعيهم وروحهم الوطنية العالية في سبيل استمرار العمل في المحطة وإنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية رغم المخاطر التي تتهددهم جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تستهدف هذه المنشاة الحيوية بالقذائف الصاروخية بشكل متواصل.

وحيا وزير الصحة إرادة وصمود العامل السوري في جميع مواقع العمل منوها باستمرار الحكومة في تقديم خدماتها للمواطنين عبر مؤسساتها رغم الأعباء المضاعفة التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية وهذا دليل على وطنية العامل السوري وحرص الحكومة على الوفاء بواجباتها والتزامها ومسؤولياتها تجاه مواطنيها.


 

الأربعاء 19.04.2017
نسعى لرفع نسب التغطية باللقاح خاصة في المناطق صعبة الوصول.
 

وزارة الصحة- مكتب الإعلام 19-4-2017

تواصل أيام التلقيح الوطنية فعالياتها في مختلف المحافظات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة لليوم الثاني وسط تأكيدات من القائمين عليها بتوفير جميع مستلزمات نجاحها للوصول إلى جميع الأطفال ورفع نسب التغطية باللقاح.



  
وخلال جولته في مركز فايز منصور الصحي بالمزة أوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح لـ سانا أن أيام التلقيح الوطنية انطلقت أمس الثلاثاء وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة في المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة وتتضمن حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وحملة تعزيز اللقاح الروتيني بهدف الكشف عن المتسربين جزئيا أو كليا واستكمال لقاحاتهم 

. ولفت وزير الصحة إلى اتخاذ كل الاستعدادات لضمان نجاح الحملة عبر استنفار 9 آلاف عنصر صحي ومشرف بينهم 379 متطوعا إضافة لنحو 813 سيارة  مخصصة للفرق الجوالة بهدف الوصول لنحو 7ر2 مليون طفل دون الخامسة​​

. وبين وزير الصحة أن هدف حملات التلقيح الوطنية المتواصلة الوصول إلى الأطفال في جميع المناطق ورفع نسب التغطية باللقاح حيث وصلت حاليا لنحو 91 بالمئة مؤكدا الحرص على تحصين جميع الأطفال من أمراض الطفولة الخطرة بما يكفل المحافظة على صحتهم وضمان نموهم وتطورهم بشكل سليم معافى.

وجدد الوزير يازجي تأكيده أن اللقاح المستخدم في سورية آمن ومجاني ويتم توفيره من أفضل الشركات العالمية ويحقق أفضل معايير الجودة ويعطى للأطفال مجانا من خلال كادر طبي مؤهل يقوم بإيصال اللقاحات إلى كل طفل وفق شروط صارمة للنقل والحفظ.​



الإثنين 10.04.2017
الدكتور نزار يازجي وزير الصحة الجهود متواصلة لإعادة إعمار وتأهيل المنشآت الصحية المتضررة


وزارة الصحة -مكتب الإعلام10-4-2017


أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال افتتاح أعمال مؤتمر دعم منظومة الرعاية الصحية الأولية  بحلب أن الوزارة أولت قطاع الرعاية الصحية الأولية اهتماما خاصا باعتباره النواة والمحور الرئيسي في النظام الصحي وسخرت كل إمكاناتها لضمان صحة أفراد الأسرة وتحقيق التغطية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية الأولية لجميع المواطنين من مختلف الفئات العمرية عبر شبكة المراكز الصحية الموزعة في المحافظات. 

وبين الوزير يازجي أن الوزارة خطت خطوات ” متسارعة” للارتقاء بسوية خدمات الرعاية الصحية الأولية على المستويين المركزي والمحيطي وكرست جهودها لتأمين برامج التدريب الأساسي للكوادر الطبية العاملة في دوائر الرعاية الصحية والمراكز منوها بجهود العاملين في القطاع الصحي ” لعودة سورية مجددا خالية من شلل الأطفال ” بعد تنفيذ سلسلة من حملات التلقيح شملت أكثر من 9ر2 مليون طفل دون الخمس سنوات اضافة الى التصدي للأمراض السارية والمزمنة ووقاية المجتمع من الأمراض المعدية.

وأكد الوزير يازجي حرص الحكومة والوزارة على استمرار تقديم متطلبات المنظومة الصحية رغم كل التحديات والضغوطات التي خلفها الارهاب مشيرا إلى ان خطط وبرامج الوزارة في هذا المجال طموحة والجهود متواصلة لإعادة إعمار وتأهيل كل المنشآت الصحية المتضررة.

 

الخميس 13.04.2017
برعاية الدكتور نزار يازجي وزير الصحة افتتاح أعمال الندوة العلمية للجمعية السورية للمولدين والنسائيين حول التدبير المسند بالدليل للأمراض النسائية


 وزارة الصحة- مكتب الإعلام13-4-2017

بدأت اليوم في فندق داما روز بدمشق ندوة علمية تنظمها الجمعية السورية للمولدين والنسائيين حول التدبير المسند بالدليل للأمراض النسائية والتوليد.


   

وفي كلمة له خلال الافتتاح أشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي إلى أن الندوة تندرج ضمن سياق تعزيز اللقاءات الطبية التخصصية الوطنية من مختلف المحافظات وتشجيعا لتبادل الأفكار والمعارف والتجارب والممارسات العلمية ولا سيما ما يخص الخبرة السريرية والتكنيك الجراحي ومواكبة كل جديد في الأمراض النسائية لافتا إلى أن الاعتماد الكلي على العلم والتكنولوجيا والبحث العلمي بات ضرورة ملحة لتحقيق المواصفات والمقاييس ومعايير الجودة في المؤسسات الصحية وتعزيز قدرات الموارد البشرية وإيجاد البيئة اللازمة لإنجاز أبحاث تتسم بالحداثة والتنافسية وقابلية التطبيق والاستدامة.

   

وأوضح الدكتور يازجي أن الوزارة من خلال برامج وخطط استراتيجية طموحة تعمل على الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة وتطوير مستوى
جودة الأداء الطبي وعلى تعزيز البرامج التدريبية والتعليمية للكوادر الطبية بمختلف مستوياتها وتخصصاتها المهنية مبينا أن رعاية الوزارة للأنشطة العلمية دليل على الاهتمام الذي توليه لكل ما من شأنه زيادة الخبرات وتراكمها وبما ينعكس إيجابا على الواقع الطبي لتغدو المؤسسات الصحية والعاملون فيها منارة للعلم والمعرفة وبيوت خبرة حقيقية.


الإثنين 17.04.2017
وزير الصحة: ضرورة استكمال مشروع البناء الجديد التابع لمشفى جبلة الوطني بأسرع وقت

   17/4/2017وزارة الصحة - مكتب الإعلام

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ضرورة تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمراجعين لمشفى الشهيد الدكتور ابراهيم نعامة في مدينة جبلة.

جاء ذلك خلال جولة له اليوم لتفقد سير العمل بمختلف أقسام المشفى والاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع مشفى جبلة الوطني الجديد وهو عبارة عن بناء جديد تابع للمشفى حيث اطلع من المرضى على الخدمات والرعاية الطبية والعلاجية المقدمة لهم من قبل الكادر الطبي والتمريضي فيه.

كما استمع الوزير من مدير المشفى الدكتور قصي خليل لشرح حول الية العمل والخدمات المقدمة لأهالي المدينة وريفها منوها باهمية الخدمات الطبية التي يقدمها المشفى لتلبية احتياجات أهالي المنطقة.

و أوضح الوزير ضرورة استكمال مشروع البناء الجديد التابع للمشفى حيث أصبحت المراحل التنفيذية في مرحلة متقدمة وتم تأمين الطابق الأرضي منه لافتا إلى أن “عملية الإنجاز ستكون سريعة ومتابعة بشكل مستمر من قبلالوزارة ومديرية الصحة ولجان الإنشاء



 

الأحد 09.04.2017
د.يازجي: أطباء سورية وضعوا مصلحة وطنهم في المكانة الأسمى ويطلع على الخدمات المقدمة في المبرة الإسلامية ومركز الرحمن للعلاج الفيزيائي.




وزارة الصحة - مكتب الإعلام 9/4/2017

برعاية المهندس هلال الهلال الأمين القطرى المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وتحت عنوان “هدفنا الأول حماية سورية  والثاني منعتها والثالث تطويرها” انطلقت اليوم في فندق الشهباء بحلب أعمال المؤتمر العام الرابع والثلاثين لنقابة أطباء سورية.

 
 

الدكتور نزار يازجي وزير الصحة وفي كلمة له في افتتاح المؤتمر أكد أن انعقاد المؤتمر يأتي متزامنا مع انتصارات جيشنا الباسل على كامل مساحة البلاد لافتا إلى أن أطباء سورية وضعوا مصلحة وطنهم في المكانة الأسمى مترجمين ذلك على أرض الواقع.

 

وقال وزير الصحة.. “انطلاقا من مبدأ التشاركية تعمل الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق مع النقابات المهنية ولا سيما نقابة أطباء سورية بما ينعكس إيجابا على واقع المهنة والارتقاء بها”.

وقدم وزير الصحة عرضا عن الأضرار الجسيمة التى ألحقها الإرهاب بالمنظومة الصحية مؤكدا تصميم الوزارة بكل مؤسساتها على ترميم القطاع الصحي وإعادة بناء ما دمره الإرهاب وتقديم كل الخدمات الطبية لكل فئات المجتمع إضافة لدعم منظومة الرعاية الصحية الأولية وتعزيز المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية و اللقاحات في مختلف المحافظات والاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر البشرية العاملة في الوزارة وتعميق التشاركية والتنسيق مع النقابات المهنية بما ينعكس إيجابا على واقع المهنة و الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جهة ثانية اطلع وزير الصحة ومحافظا حلب وحماة على الخدمات المقدمة في المبرة الإسلامية ومركز الرحمان للعلاج الفيزيائي.

ونوه وزير الصحة بالجهود المبذولة من القائمين على المبرة لتقديم كل أشكال الرعاية الطبية والتأهيلية لشريحة واسعة من ذوي الإعاقات الحركية وكبار السن لافتا إلى أهمية التكاملية في العمل وأثرها الإيجابي على المجتمع.

كما تفقدوا مركز الرحمان للعلاج الفيزيائي الذي يقام بالتشاركية بين مديريتي الصحة والأوقاف ويضم 6 غرف للمعالجة الفيزيائية وعيادة عظمية وأخرى للتقييم الفيزيائي ويبلغ عدد مراجعيه يومياً أكثر من 50 مريضاً واطلعوا على الخدمات المقدمة للمراجعين.

شارك في الجولة معاون وزير الصحة ومديرا الصحة والأوقاف في حلب.

 

الخميس 30.03.2017
وزير الصحة: تعزيز مجالات التعاون الصحي والدوائي بين سورية والعراق

وزارة الصحة - مكتب الإعلام / 30 / 3 / 2017 

 

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق الوزير المفوض رياض حسون الطائي إمكانيات تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما المجال الدوائي.

الوزير يازجي بين أن القطاع الصحي مستمر بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والدوائية للمواطنين في جميع المناطق رغم الاستهداف الإرهابي لمؤسساته وكوادره كما واصلت المعامل الدوائية أيضا إنتاجها لتغطية معظم حاجات السوق المحلية من الأصناف باستثناء النوعية كأدوية الأمراض المزمنة والأورام مع التصدير لعدة دول.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تفرض “شروطا صارمة” على تصنيع الأدوية لضمان إنتاجها بنوعية وجودة عالمية وتخضعه لرقابة مشددة من قبل مخبر الرقابة الدوائية فيها والذي “يعد من أفضل مخابر الرقابة الدوائية في الشرق الأوسط والحائز شهادة الإيزو العالمية”.

بدوره عبر الطائي عن استعداد بلاده لبحث مختلف أشكال التعاون مع الجانب السوري مشيرا إلى ثقة الأطباء العراقيين بالدواء السوري لجودته وأسعاره المناسبة.

وترتبط وزارتا الصحة السورية والعراقية باتفاقية تعاون منذ عام 2009. 

Page:   of 41 
   
© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health